عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي: هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الدولي شرق سوريا

قوات أمريكية مع قوات
قوات أمريكية مع قوات سوريا الديمقراطية

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم"، اليوم الأربعاء، استهداف صاروخان قوات التحالف الدولي فى شرق سوريا، من دون أن يوقعا خسائر. 

تحيا مصر

استهداف قوات التحالف الدولي بسوريا 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مجموعات موالية لإيران مسؤولة عن الهجوم. 

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية إن :" الهجوم جاء بعد إحياء إيران وحلفائها الذكرى الثالثة لاغتيال قائد فيلق القدس، فى الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس على طريق مطار بغداد بضربة جوية أميركية. 

وقال الجيش الأمريكي فى بيان:" استهدف صاروخان قوات التحالف فى موقع دعم تتخذه داخل حقل كونيكو للغاز قرابة الساعة التاسعة من صباح اليوم"، ووفق البيان:" لم يسفر الهجوم عن إصابات أو أضرار فى القاعدة أو فى ممتلكات التحالف". 

الجدير بالذكر أن حقل غاز كونيكو يقع فى منطقة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف دير الزور الشرقي، ويضم قاعدة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. 

وأشار البيان إلى أن:" قوات سوريا الديمقراطية، التى يقودها مقاتلون أكراد زارت موقع إطلاق الصواريخ وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه". 
 

ولم توجه القوات الأمريكية اتهاما إلى أي جهة وذكر المتحدث باسم القيادة المركزية الكولونيل جو بوتشينو إن:" هجمات مماثلة تضع قوات التحالف والسكان المدنيين فى خطر وتقوض الاستقرار والأمن اللذين كان منالهما صعبا فى سوريا والمنطقة".

الجدير بالذكر أن القوات الأمريكية انتشرت لأول مرة فى سوريا خلال حملة إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لمواجهة تنظيم داعش، بالشراكة مع مجموعة يقودها الأكراد وتسمي قوات سوريا الديمقراطية. 

ويشار إلى أنه ينتشر حاليا نحو 900 جندى أميركي فى سوريا، وبشكل عام فإن الولايات المتحدة غالبا ما تتهم بوقوف المليشيات المدعومة من إيران بتنفيذ هذه الهجمات ضد القوات الأمريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي