عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى: يجب مساعدة المدمنين ودمجهم بالمجتمع.. فيديو

عزة مصطفى
عزة مصطفى

أوضحت الإعلامية عزة مصطفى، تفاصيل زيارتها لمركز العزيمة في بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، بين المتعافين من الإدمان، وتوضيح كيفية تحول المريض من الإدمان للتعافي.

تحيا مصر

وقالت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها  "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد":" مركز العزيمة يقدم خدماته كاملة، وبشكل مجاني؛ حتى يخرج المريض متعافي بشكل كامل".

عزة مصطفى: ركز العزيمة يقدم خدماته كاملة وبشكل مجاني

 وتابعت:"برنامجنا  مهتم بالشباب المصري؛ والحفاظ عليهم من إدمان المخدرات والتعاطي".

ووجهت الإعلامية عزة مصطفى رسالة للأسر قائلة: "لو اكتشفتوا أي حد من أولادكم بيتعاطى؛ بلاش تعنفوه؛ خدوه في حضنكم، عرفوه إنكم في ضهره ومش هتسيبوه؛ ولازم يتعالج علشان يرجع لبيته وعمله".

وطالبت عزة مصطفى، المجتمع بضرورة دمج المتعافين من الإدمان مرة أخرى، ومساعدتهم على العودة لعملهم الذي فقدوه؛ معقبة:" لازم المجتمع يساعدهم على الإندماج مرة أخرى".

ومن جهته كشف إبراهيم، مهندس زراعي أحد المتعافين من الإدمان، تفاصيل بدايته مع إدمان المخدرات وكيف أثرت عليه ومن حوله.

متعافي من الإدمان: فترة الإدمان كانت من أسوأ 6 سنوات في حياتي

وأوضح إبراهيم ، خلال لقائه الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، في حلقة خاصة داخل مركز العزيمة لعلاج الإدمان ببورسعيد، أن تعاطي المخدرات بدأ متأخرا مع تقدمه في السن، معقبا:" فترة الإدمان كانت من أسوأ 6 سنوات في حياتي".

وتباع:" لم أشعر بقيمة الحياة إلا بعد العلاج، معقبا:" التعاطي بدأ مع أصدقاء السوء، وكانت من أسوأ أيامي وتسببت في مواقف سيئة للغاية مع أبنائي".

ونصحإبراهيم، الشباب بعدم تعاطي المخدرات كونها تدمر الصحة والحياة، وتعزل المتعاطي عن أسرته.

 وفي السياق عينه، قال الدكتور ابراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن نسبة تعاطى المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية، انخفضت إلى 0.6%، بعد أن كانت 12% في عام 2017.

وأكد إبراهيم عسكر، أن رئيس الصندوق أصدر توجيهات بتكثيف الحملات خلال العام بشكل مستمر على جميع سائقي حافلات المدارس والحافلات الخاصة بالمعاهد العليا والمتوسطة والخاصة وبعض الجامعات الخاصة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي