عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد بنوك مصر: طرح شهادات الـ 25 % لتقليل التضخم.. ونصائح بعدم كسر شهادة الـ 18 %

تحيا مصر

قال محمد الأتربي رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن شهادات الإدخار الجديدة تستهدف تقليل مستوى التضخم والذي تجاوز الـ20% وفق ما أعلنه البنك المركزي المصري، ضاربًا المثال بالشهادات ذات الفائدة 20% التى طرحت في عام 2017 بعد تصاعد التضخم وقتها، ونجحت هذه الشهادات في خفض التضخم وقتها

تحيا مصر

وأشار الأتربي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج مساء dmc ، إن الشهادات الجديدة ستكون لمدة عام واحد ولفترة محدودة، والتي يمكن أن تستمر عملية الشراء لمدة أسبوع أو أسبوعين أو أكثر بقليل.

شهادات الإدخار الجديدة تستهدف تقليل مستوى التضخم

وأوضح، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن الشهادات التي تم طرحها كانت باختيارين إما الحصول على الفائدة في نهاية العام بـ 25 % أو الفائدة شهرية بـ 22.5 %، ناصحًا المواطنين بعدم كسر الشهادات التي تم عملها خلال الفترة الماضية بفائدة 18 %، قائلًا: "لو كسروها هيخسروا جامد".

وقرر البنك الأهلي وبنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

  طرح شهادات الـ 25 % لتقليل التضخم.. ونصائح بعدم كسر شهادة الـ 18 %

وقال بنك مصر، في بيان له اليوم الأربعاء، إن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

أعلن البنك المركزي المصري، في بيان له، مساء الثلاثاء، عن صافي الاحتياطي النقدي من العملة الصعبة.

وأكد البنك المركزي، ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 470 مليون دولار ليبلغ 003ر34 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 532ر33 مليار دولار في نوفمبر السابق له.

 

وجاء في بيان البنك المركزي: «صافي الاحتياطيات الدولية يصل إلى 34002.9 مليون دولار أمريكي في نهاية ديسمبر 2022».

تابع موقع تحيا مصر علي