عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كمال أبو رية عن تقديم شخصية الشيخ الشعرواي في عمل مسرحي: مش مستدعي ردود الفعل العنيفة دي

كمال أبو رية
كمال أبو رية

تحدث الفنان كمال أبو رية عن تفاصيل اعتذاره عن تقديم شخصية الشيخ محمد متولي الشعرواي في عمل مسرحي تحت إشراف المسرح القومي، والذي كان من المقرر أن يعرض في رمضان هذا العام.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات كمال أبو رية أن تجسيد شخصية الشعرواي

كمال أبو رية يكشف سبب اعتذاره عن تجسيد شخصية الشيخ الشعرواي 

قال كمال أبو رية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة "، ويذاع على قناة etc: فوجئت بإعلان وجودي في مسرحية الشيخ الشعرواي في مؤتمر المسرح القومي رغم اعتذاري عن العمل.

وتابع: اعتذرت بسبب إني مشغول في تصوير مسلسل عملة نادرة، وهو واخد كل وقتي.. هو مسلسل كبير ومشاهده صعبة، وكلمت مدير المسرح القومي وقلتله أنا مش هقدر، وفوجئت بأنهم عملوا مؤتمر صحفي وقالوا أنا معاهم رغم اعتذاري.

كمال أبور رية: تجسيد شخصية الشعرواي مش محتاجة لردود الفعل العنيفة دي

وعن الهجوم على تناول شخصية الشعرواي في عمل فني، فقال: الشخصية عليها بعض الجدل وإشكاليات، لكن موافقتي من عدمها تحددها طريقة الكتابة والتناول والطرح، هو اللي كان هيقول أعمل الشخصية ولا لأ، أنا اتفاجئت بالمعارضة الشديدة للفكرة، رغم إن الأمر لا يستدعي رد الفعل العنيف عن أننا نقدم حاجة ع الشيخ الشعراوي حتى لو كانت الشخصية عليها خلافات، أو بعض الآراء تقول إنه كان متزمت تجاه الفن أو الفنانين، أو كان له تفسيرات مستوحاة من شخصيات لا نحبها أو بيننا وبينهم عدواة.

كمال أبو رية: الشعرواي كاريزما والناس بتحبه وجديرة بتقدمها على المسرح

واختتم أبو رية حديثه، قائلا: الشيخ الشعراوي شخصية كاريزمية والناس بتحبها وأستاذ لغة وده ساعده كتير في تفسير القرآن بطريقة مبسطة توصل للناس وده شيء يحسب له، وشخصية الشيخ الشعراوي، جديرة بتقديمها على المسرح أو التليفزيون، وموقفي من الفكرة يتوقف على النص المكتوب، والشخصيات اللي ليها قيمة ووزن في التاريخ، لو قدمناها لو غيرنا منها شوية ميجراش حاجة ولكن لا نزيف التاريخ، وإذا كان فيه بعض العيوب في الشخصية نتغاضى عنها.

أخر أعمال كمال أبو رية

من ناحية أخرى، يعد أخر أعمال كمال أبو رية مشاركته في رمضان 2021، وذلك من خلال مسلسل المداح، الى جانب كلا من النجوم حمادة هلال، وهبة مجدي، وأحمد عبدالعزيز، وسهر الصايغ، ودنيا عبد العزيز، وخالد سرحان، وولاء الشريف، وآخرين والعمل من تأليف أمين جمال، وشريف يسري وليد أبوالمجد والإخراج لـ أحمد سمير فرج، لكنه اعتذر عن تقديم الجزء الثاني من العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي