عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس الدولة الليبية من البرلمان المصرى: تغلبنا على مصاعبنا بفضل جهود المصريين وتم إقرار الإتفاق الدستوى بشأن الانتخابات البرلمانية والرئاسية

تحيا مصر

قال خالد المشري،  رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، نقدم  الشكر لمصر قيادة وشعبا على مساعدتنا كمجلسين  بغية الوصول على أساس دستوري واضح تجري عليه الإنتخابات في ليبيا، معقبا:" فقد قامت هذه الشقيقة الكبرى باحتضان اللجان المشتركة منذ فترة طويلة في وقت لم يكن فيه لهذه اللجان أن تجتمع في البلد.

تحيا مصر

جاء ذلك فى بيان مشترك لرئيس مجلس النواب الليبيى ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية من مقر مجلس النواب المصرى  بحضور المستشار الدكتور حنفى جبالى.

وأضاف خالد المشري: وبفضل هذا الجهد ذللت الكثير من المصاعب وأصبحت لقاء هذه اللجان ميسرا واستطاعت هذه اللجان في جولات حوار عديدة وباستضافة كريمة من مصر أن تصل إلى وثيقة دستورية واضحة المعالم تؤدي بنا إلى المرور إلى القوانين الانتخابية، لافتا أن هذه  جولات الحوار التي كانت في الغردقة وفي القاهرة أدت إلى التوافق على كل مشروع الوثيقة الدستورية باستنثاء أمر أو اثنين، وتم الاتفاق على أن تنقل إلى القوانين الانتاخبية التي ستوضع بتوافق تام بين المجلسين، وفي حالة عدم التوافق تنقل هذه القوانين إلى استفتاء عام بسماع رأي الشعب الليبي مصدر السلطات وسيدها في نقاط الخلاف.

 نسعى بكل وضوح لتذليل كافة الصعوبات أمام إعادة انتخاب سلطة تشريعية جديدة في ليبيا

وتابع: المرحلة التي توصلنا إليها مرحلة متقدمة جدا وأنهينا بها كثيرا من الجدل واستطعنا بها وضع العربة على سكة الانتخابات للوصول بأسرع وقت، وكال ها الأمر كان بفضل رعاية كريمة المصرية.

واستكمل: نؤكد على أننا نسعى بكل وضوح لتذليل كافة الصعوبات أمام إعادة انتخاب سلطة تشريعية جديدة في ليبيا، وانتخاب رئيس للبلد طبقا على أساس دستوري واضح. نؤكد أن هذا الأمر نعمل معاه بكل تجرد بعيدا عن كل مصالح.

تابع موقع تحيا مصر علي