عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الناتو يحذر من خطورة التقليل من قوة روسيا

أمين حلف الناتو ينس
أمين حلف الناتو ينس ستولتنبرج

حذر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس، من خطورة التقليل من قدرات روسيا، لافتا إلى حاجة الحلف العسكري إلى مزيد من الأفراد والمعدات والأسلحة للدفاع المشترك. 
تحيا مصر

هجوم روسي موسع فى أوكرانيا

وقال الأمين العام لحلف الناتو خلال مقابلة صحافية إن:" روسيا لا تنوي التخلي عن أهدافها في أوكرانيا، وإن الدلائل تشير إلى أن موسكو تستعد لشن هجوم بري جديد واسع النطاق".

وأكد ستولتنبرج أن :" شروط اتفاق تسوية النزاع ستعتمد على الوضع فى ساحة المعركة، مشدداً على ضرورة تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا من أجل إقناع روسيا بالجلوس على طاولة المفاوضات والاعتراف بأوكرانيا كدولة أوروبية مستقلة وذات سيادة".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية،الاثنين الماضي، مقتل 63 جنديا روسيا جراء قصف أوكراني على منطقة ماكيفكا.

مقتل 63 جندي روسي.. وأوكرانيا تسقط 40 مسيرة

وذكرت الوزارة إن 63 جنديا روسيا قتلوا بسبب قصف بأربعة صواريخ تحمل رؤوس حربية شديدة الانفجار على نقطة الانتشار المؤقتة للقوات المسلحة الروسية فى ماكيفكا. 

كما أعلنت أوكرانيا،  الاثنين الماضي، عن نجاحها فى إسقاط نحو 40 طائرة مسيرة روسية شاركت فى الهجمات على مناطق مختلفة فى أوكرانيا. 

وكانت أوكرانيا، أعلنت الجمعة الماضية، أنها صدت هجومًا بمسيرات متفجرة شنته روسيا بعد أقل من 24 ساعة على عمليات قصف مكثفة لمنشآت الطاقة حرمت ملايين الأوكرانيين من الكهرباء.

تابع موقع تحيا مصر علي