عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر الشريف يرد على مهاجمي الشيخ الشعراوي: جذَب الناس من مختلف المستويات

تحيا مصر

علّق الأزهر الشريف، على الهجوم الذي شنه البعض مؤخرا على الشيخ محمد متولي الشعراوي، الملقب بإمام الدعاة.

تحيا مصر

ونشر الأزهر الشريف على صفحته الرسمية بـ "فيسبوك"، اليوم، صورة للشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي مدونا عليها عبارة "فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي".

وقال الأزهر الشريف: فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وهب حياته لتفسير كتاب الله، وأوقف عمره لتلك المهمة".

وأوضح:"الشيخ محمد متولي الشعراوي، أوصل معاني القرآن لسامعيه بكل سلاسة وعذوبة، وجذب إليه الناس من مختلف المستويات، وأيقظ فيهم ملكات التلقي".

وتعرض إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، خلال الساعات الماضية، لهجوم شديد من قبل البعض، بعد الأنباء التي تم تداولها عن اعتزام الفنان إيهاب فهمي تقديم السيرة الذاتية لإمام الدعاة في عمل مسرحي.

بعد رفض البرلمان لعمل مسرحى عن الشيخ الشعراوى.. وزيرة الثقافة توقف مسرحية «أمسية الشعراوي» وتحول الأمر للجنة العليا للمسرح

وكانت قد قامت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بوقف مسرحية (أمسية الشعراوي )، وحولت الأمر للجنة العليا للمسرح، برئاسة الفنانة سميحة أيوب.

جاء قرار الوقف بناءً علي طلب احاطة تقدمت به النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، الثلاثاء الماضي،  موجه للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في شأن ضعف أداء وزارة الثقافة في نشر الوعي في وسائل التوعية، وتصحيح المفاهيم المشوهة مثل الفنون عامة «سينما، ومسرح، ومسلسلات».

وتساءلت الشوباشي في طلب الإحاطة، "كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي، الذي سجد "لله شكرا" علي هزيمة ٦٧ ، وقال بثقة أنه فرح لهزيمة مصر ..الوطن ".

وتابعت مستنكرة" كيف يمكن توطيد شعور الانتماء الوطني لمشاهدي هذه المسرحية؟؟".

وأوضحت عضو مجلس النواب مستنكرة في طلب الإحاطة، أن "الشعراوي، قد حرم  الفن وأموال الفن، إضافة إلي تحريضه علي عدم وضع النقود في البنوك لأن "فوائد البنوك " حرام!".

تابع موقع تحيا مصر علي