عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: مدينة سوهاج الجديدة من أهم المدن التي تم التركيز عليها في التنمية الحقيقة

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مدينة سوهاج الجديدة تعد واحدة من مدن الجيل الثالث، معقبا: "بالرغم من أن هذه المدينة صدر قرار إنشائها في بداية الألفينيات لكن كان يعيش فيها بضع عشرات من الأسر حتى 2014،  وعندما شرفت بمهمة وزير الإسكان  شوفت بضع عشرات من المدن السكنية مفيش اتصال مع المدينة القديمة.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية في محافظة سوهاج بحضور الرئيس السيسي.

 مدينة سوهاج الجديدة تعد واحدة من مدن الجيل الثالث

أضاف مدبولي:  مدينة سوهاج الجديدة من أهم المدن التي تم التركيز عليها في التنمية الحقيقة، لافتا أن جامعة سوهاج الجديدة صدر قرار تخصيص أرضها في 2006 ولم ينشأ بها سوى مبنى واحد  وذلك في 2015 ، مؤكد أن  الحجم الهائل في هذه الجامعة كان نتاج الجهد خلال الـ 3 سنوات الماضية. 

واستكمل رئيس الوزراء:  الجامعات والخدمات بؤرة تنمية تجذب السكان لكل أماكن التنمية الجديدة، وهذا كان هدفنا على مدار  الـ8 سنوات الماضية.

الصعيد عاني من الإهمال كثيرا  لاسيما فيما يتعلق بالخدمات

وأكد رئيس الوزراء، أن  الصعيد عاني من الإهمال كثيرا  لاسيما فيما يتعلق بالخدمات،  معقبا: "كانت الخدمات متدنية على مدار عقود، فعلشان اتنقل من الشرق الى الغرب مفيش كباري، ووسيلة النقل كانت عبارات وكان من الوارد  حدوث حوادث، فضلا عن  انقطاع الكهرباء وغياب شبه تام لخدمة الصرف والمياه حالتها متدينة وتدنى حالة المدارس والوحدات الصحية، لذلك الدولة تدخلت علشان تحقق أهم حق من حقوق الانسان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي