عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار الدكتور حنفي جبالي يلتقي رئيسي «الأعلى والنواب» الليبيين|صور

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب يلتقي نظيره الليبي

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كل من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا.

تحيا مصر

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، دعم مصر لسيادة واستقرار ليبيا باعتبارها امتداد للأمن القومي المصري، مؤكداً دعم مصر الكامل لجهود مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، والتي تُوجت بالتوافق حول الوثيقة الدستورية، والتي تُعد خطوة مهمة في إطار الوصول إلى تسوية تُنهي الأزمة الليبية من خلال حل ليبي – ليبي.

ومن جانبه، قدم المستشارعقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، الشكر للدولة المصرية، على جهودها من أجل التوصل لتوافق ليبي – ليبي والتي أسفرت عن التوافق حول الوثيقة الدستورية بين مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا.

 كما جدد  خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا الشكر للدولة المصرية قيادة وشعب لتبينها واستضافتها اجتماعات المسار الدستوري وهو ما يتناسب مع العلاقات التاريخية المصرية – الليبية.

العلاقات التاريخية المصرية – الليبية

وعقد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عقب اللقاء مؤتمرًا صحفيًا مع كل من المستشارعقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، مؤكدًا خلاله  العلاقات التاريخية المصرية – الليبية.

حرص مصر الدائم لدعم سيادة واستقرار ليبيا 

وأكد جبالي حرص مصر الدائم لدعم سيادة واستقرار ليبيا باعتبارها امتداد للأمن القومي المصري، مُشيراً إلى الجهود المصرية الداعمة للتوافق الليبي – الليبي والتي أسفرت عن التوافق حول الوثيقة الدستورية بين مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا والتي تُمهد الطريق نحو إجراء الانتخابات بشكل ديموقراطي بمشاركة جميع أبناء الشعب الليبي.

تابع موقع تحيا مصر علي