عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

14 يناير.. تفاصيل إعلان وزارة التعليم جداول امتحانات الطلبة المصريين بالخارج

تحيا مصر

تستعد وزارة التربية والتعليم، لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلبة المصريين في الخارج، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وأعلنت الوزارة خلال الساعات الماضية، تفاصيل جدوال وضوابط الامتحانات، وموعد رفع ملف الأنشطة الخاص بطلاب الصفوف الثلاثة الأولى على الموقع الخاص بالوزارة.

وكشفت الوزارة عن بدء الامتحانات في 14 يناير الجاري، مؤكد اتمام كافة استعدادتها لماراثون الامتحانات، حيث انتهت الوزارة من مرحلة التقديم التى كانت قد اتاحتها بداية نوفمبر الماضى، فضلا عن استقبالها طلبات الطلاب الراغبين في أداء امتحانات العام الدراسي الحالي إلكترونيا.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق، أرقام جلوس امتحانات الطلاب المصريين بالخارج، وإتاحة إمكانية الاستعلام عن أرقام الجلوس من خلال موقع الوزارة الرسمي.

واعتمد وزير التربية والتعليم الفني رضا حجازي، إجراءات شروط التقدم لامتحانات الطلاب المصريين في الخارجي للعام الدراسي 2022/2023.

آلية تسجيل الطلاب

وأكدت الوزارة أن تسيجل الطلاب للالتحاق بنظام أبنائنا في الخارج، وسداد الرسوم المقررة للتقدم يتم إلكترونيا من خلال المنصة الإلكترونية للوزارة والمخصصة لأبنائنا فى الخارج وفق التعليمات الواردة بإجراءات وشروط التقدم اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 2022/11/1 من الصف الأول الابتدائى وحتى الصف الثاني الثانوي العام، وتمتد فترة التسجيل لمدة شهر من بداية فتح الموقع.

وأوضحت الوزارة أن كتيب الإجراءات يتضمن نظام الامتحان، والمستندات المطلوبة للتقدم، والفئات المسموح لها بالتقدم، واللغات الأجنبية التى يمكن للطالب أداء الامتحان فيها، وحالات الإعفاء من اللغة الثانية، وغيرها.

وفي سياق آخر، عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، جلسة نقاشية لتنفيذ توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن مبادرة رفقاء «قادرون باختلاف»، وذلك في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستطلاع كافة الآراء حول آليات الوزارة لتنفيذ هذه التوصيات.

وضمت الجلسة النقاشية مشاركة جميع الأطراف ذات الصلة بالمبادرة والتي تضمنت عددًا من قامات الصحافة والإعلام وأعضاء بمجلس النواب وممثلي مؤسسة حياة كريمة والخبراء التربويين وأساتذة كليات التربية ومعلمين وقيادات الوزارة وأولياء أمور لذوي الهمم وطلاب من ذوي الهمم.

تابع موقع تحيا مصر علي