عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجلة أسامة أنور عكاشة تشيد بمخرج الباب الأخضر أحد روائع والدها: «مبدع»

تحيا مصر

أشادت الإعلامية نسرين أسامة أنور عكاشة، بمخرج فيلم "الباب الأخضر" أحدى روائع والدها الراحل، والذي يعرض حاليًا عبر منصة WATCH IT، قائلة: "عندما يكون المخرج مبدع نرى عمل متميز على جميع المستويات.. شكرا ".

تحيا مصر يرصد إشادة نسرين أسامة أنور عكاشة بمخرج فيلم الباب الأخضر. 

وأوضحت نسرين عكاشة، أنها حينما شاهدت الفيلم للمرة الأولى قبل عرضه للجمهور، كانت سعيدة به جدا، خاصة في ظل وجود مخرج مبدع كالمخرج رؤوف عبدالعزيز، الذي استطاع أن يترجم كل كلمة في السيناريو بأمانة وحرفية شديدة، ورفض نهائيا إدخال اي تفاصيل ممكن تؤثر على السيناريو.

وأشارت ابنة الراحل أسامة أنور عكاشة، إلى أنها كانت تتوقع أن يكون الفيلم جيدا ولكن ما حدث فاق كل توقعاتها بوصوله لمستوى مبهر بقيادة مخرج عبقري كان شديد الحرص على متابعة كل تفاصيله معنا بشكل مستمر حتى يخرج للجمهور بالشكل الذي يرضينا و استطاع الجمع بين الصورة الرائعة الجميلة والمحافظة على كل حرف في السيناريو يخرجه بشكل المطلوب، دون تغيير أي شيء هذا إلى جانب امتناني للأبطال وفريق العمل كله لإنهم كلهم هائلين ومميزين وقدموا أدوارهم بشكل احترافي عالي للغاية.

ولفتت إلى أنها تفاجأت بالناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال على السيناريو، ولم تكن تتوقع أن يصل معني الفيلم عن الانتماء والهوية الوطنية الذي كان يقصده والدها للناس ، مشيرا إلى أنها إلى جانب ذلك وصلتها العديد من ردود الأفعال حول مدى براعة ودقة السيناريو الذي تم كتابته من 30 عام.

الباب الأخضر لـ إياد نصار


ويعد فيلم الباب الأخضر من بطولة النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبدالمغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان.

ويتولى إخراج وتصوير العمل المخرج رؤوف عبدالعزيز، وتدور أحداثه خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وهو مأخوذ عن رائعة الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة.

إياد نصار وسهر الصايغ في الباب الأخضر


ويجسد الفنان إياد نصار خلال أحداث فيلم “الباب الأخضر” دور دكتور جامعي، وتدور أحداث الفيلم في التسعينات حول إنتشار فيرس جديد يعاني منه الجميع ويعجز أمامه الطب، لحين اكتشاف العلاج وهو ما يشبه الظروف التي نمر بها خلال الفترة الحالية.

وسبق وأن أعربت سهر الصايغ عن سعادتها بنجاح فيلم الباب الأخضر في مهرجان الإسكندرية الدولي، فقالت: فضل ربنا كبير وجودنا هنا في المهرجان وفضل من ربنا أن الفيلم عجب الناس وكنا متخوفين جدا، وأنا ديما بكون حريصة على التنوع على قد ما أقدر سواء طيبة أو شريرة أو أي حاجة ودي تاني تجربة ليا مع المخرج رؤوف عبد العزيز، وهو بيحب يشوف الممثل في أحسن صورة، وعايزة أشكره جدا لأنه وبيدعمني كمخرج، وأنا كممثلة بعد سيناريو أسامة أنور عكاشة مش عايزة حاجة تاني.

تابع موقع تحيا مصر علي