عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة الشيوخ تناقش مقترح النائب الدكتور مؤمن معاذ لإنشاء مصنع للفوسفات بالوادي الجديد.. الثلاثاء

 المهندس عبدالسلام
المهندس عبدالسلام الجبلي

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبدالسلام الجبلي، اجتماعا الثلاثاء المقبل، لدراسة الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور مؤمن معاذ بشأن إنشاء مصنع للفوسفات بالوادي الجديد، وذلك بالاشتراك مع لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. 

تحيا مصر

رئيس زراعة الشيوخ يثمن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية ويدعو لتشجيع الاستثمار الزراعى

ويذكر أن المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، ثمن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية لتسجل نحو 6.3 مليون طن في عام 2022 لأول مرة في تاريخ الصادرات الزراعية، مؤكدا أن ذلك مؤشر إيجابي لقدرة مصر علي مواجهة الأزمة الاقتصادية.

وقال الجبلي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن ذلك الارتفاع يؤكد نجاح مصر في زيادة حجم الإنتاج الزراعى نتيجة المشروعات القومية في قطاعى الزراعة والرى، وخطوات الدولة للتوسع الزراعى.

وأضاف الجبلي: أيضا يمثل ذلك الارتفاع، مؤشر للاطمئنان بشأن تحقيق الأمن الغذائى، سواء بتوفيره من الإنتاج المحلي أو توفير العملة الصعبة لاستيراده.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلي أهمية تعظيم الاستفادة من ذلك النجاح في التوسع الزراعى من خلال إقامة أنشطة صناعية تعيد تصنيع الإنتاج الزراعى لمنتجات وسلع غذائية مصنعة قابلة للتصدير والاستخدام المحلي، الأمر الذى يكون له عائد مضاعف علي مستوى حجم عائد التصدير  من العملة الأجنبية.

تابع موقع تحيا مصر علي