عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد مهنى لـ تحيا مصر: معارض أهلا رمضان رسالة للمواطن أن الدولة لن تتركك لغول الغلاء

النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى

صرح النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام للحزب، أن معارض أهلا رمضان المنتشرة فى كل محافظات الجمهورية هى رسالة واضحة للمواطن المصرى أن الدولة لن تتركه بمفرده فى مواجهة غول الغلاء الذى يجتاح العالم بأسره دون رحمه.

تحيا مصر

النائب أحمد مهنى لـ تحيا مصر: معارض أهلا رمضان رسالة للمواطن أن الدولة لن تتركك لغول الغلاء 

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إنه فى مصر يوجد قائد إنسان وجه جميع أجهزة الدولة بالتحرك لمساعدة المواطن على إجتياز هذه الأزمة العالمية، فقد وجه الرئيس أولا بتوفير مخزون من السلع الاستراتيجية لا يقل عن ٦ أشهر، والتأكيد على توافر جميع السلع وبأسعار مناسبة.

وتأتي معارض أهلا رمضان التى تشرف عليها وزارة التموين والتجارة الداخلية فى هذا الإطار حيث تقوم بتوفير السلع الأساسية للمواطن بسعر أقل من الأسواق وبجودة عالية تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

وفى نفس السياق دعى النائب أحمد مهنى الغرف التجارية للقيام بدورها بفاعلية أكثر من خلال تنظيم معارض مشابهه لمعارض أهلا رمضان وبأسعار تنافسية مما يصب فى النهاية فى مصلحة التاجر بزيادة مبيعاته وفى مصلحة المواطن الذى سوف يحصل على سلعة جيدة بسعر مناسب.

هذا وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية قد تعاقدت على شراء كمية 42 ألف طن زيت خام صب مستورد بالدولار منها كمية 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد، وكمية 12 ألف طن زيت عباد خام مستورد، فى إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجى من السلع الغذائية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

تابع موقع تحيا مصر علي