عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم فؤاد لـ طارق الشناوي: انتقد الجونة والفنانين وسيب الشعراوي لقامة العلم

عبد المنعم فؤاد
عبد المنعم فؤاد

وجه الدكتورعبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر رسالة شديدة اللهجة للناقد الفني طارق الشناوي بعد هجومه على الشيخ محمد متولي الشعراوي بسبب انتشار أخبار بعمل أمسية مسرحية عن شخصيته.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رسالة عبد المنعم فؤاد لـ الناقد طارق الشناوي

عبد المنعم فؤاد: الدولة أعطت الشعراوي أوسمة وجعلته وزير للأوقاف

قال عبد المنعم فؤاد خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة mbc مصر: الشيخ الشعراوي ليس مقدسا لكننا بنقدره، وعندما يتحول النقد إلى تطاول واستهزاء وسخرية وأحكام على الفكر وصاحب الفكر بنخرج عن أداب الحوار والمناظرة، ربنا حاور الشيطان وعلمنا كيفية احترام الأخر.

وتابع موجها حديثه لـ طارق الشناوي: مش قادر أحدد إنت مع الدولة ولا لا.. الدولة تعرف ماذا تفعل الشيخ الشعراوي حاضر 5 مرات في اليوم بعد الأذان وعقب كل صلاة الجمعة والمسلمين وغير الملسمين بيسمعوه بقرار من الدولة.. الدولة هي اللي أعطت الشيخ الشعرواي الأوسمة، هي التي جلعت في يوم من الأيام الشعراوي وزير للأوقاف.

عبد المنعم فؤاد: الشيخ الشعراوي وقف أمام جماعة التكفير ودافع عن مصر في الخارج

واستكمل عبد المنعم فؤاد دفاعه عن الشيخ محمد متولي الشعروي: هذا الشخص المتهم بالتطرف هو الذي وقف في السبعينات ضد جماعة التكفير ووقف ضد الجماعات الإسلامية والجماعات المتطرفة كلها، وده أول واحد وقف يواجه الفكر التكفيري في الساحة وهو اللي جلس على الكرسي اللي قتل عليه وزير الأوقاف السابق وهو أول من دافع عن الدولة المصرية خارج مصر.

عبد المنعم فؤاد لـ الشناوي: ما الذي جعلك تخرجك عن تخصكك من انتقاد الفن والجونة

واختتم عبد المنعم فؤاد حديثه برسالة قوية لـ الشناوي، قال فيها: الشيخ الشعرواي هو أول من وقف على مسرح المواجهة وقال من هو الذي يكفر مصر ويقول مصر كافرة اذ كانت مصر كافرة فمن المؤمنون دلوقتي حد يجي يتهمه بأنه ظلامي؟.. أحترم نقد طارق الشناوي ولكن ما الذي يجعلك تخرج من تخصصك لنقد الشيخ الشعراوي لازم يكون قامة في العلم انقد في الجون والفن والفنانين.

تابع موقع تحيا مصر علي