عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا.. اعتقال إيراني بتهمة التخطيط للاعتداء بأسلحة بيولوجية

لحظة اعتقال المشتبه
لحظة اعتقال المشتبه فيه

أعلنت الشرطة الألمانية اعتقالها رجل إيراني وشخص آخر بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية فى البلاد باستخدام أسلحة بيولوجية فى منطقة كاستروب روكسل. 

تحيا مصر

ألمانيا تهبط هجوم بأسلحة بيولوجية

وذكرت مواقع ألمانية أن :" المعتقل كان يخطط لاستخدام مادتي السيانيد والريسين فى الهجمات فى البلدة الواقعة فى وسط ألمانيا".

وأعتقل الإيراني الذي يبلغ 32 عاما في غرب ألمانيا للاشتباه في أنه كان يعد  لاعتداء إرهابي، وفق ما أعلنت عنه الشرطة ومكتب المدعي العام في دوسلدورف.

وبحسب بيان صادر عن مكتب المدعى العام وشرطة مونستر تم مداهمة مكان إقإمة الرجل بحثا عن مواد سامة محتملة تهدف إلى تنفيذ هجمات إرهابية. 
 

وأعلن المحققون أن الإيراني "يشتبه في إعداده لعمل عنف خطير يهدد أمن الدولة عبر تزوده بـ"السيانيد" و"الريسين" بهدف ارتكاب هجوم إرهابي، مضيفين أن شخصا آخر اعتقل خلال العملية.

وكشفت تقرير إعلامية أن المشتبه به الرئيسي من المفترض أن يمثل فى الأيام المقبلة أمام قاضي التحقيق. 
ووفق صحيفة "بيلد" كانت السلطات الألمانية تلقت تحذير من جهاز استخباراتي أجنبي يفيد بوجود تهديد محتمل بشن هجوم بقنبلة كيماوية. 

وتعرضت ألمانيا في السنوات الأخيرة لاعتداءات عدة، بما فيها هجوم بشاحنة على سوق لعيد الميلاد في ديسمبر 2016 أسفر عنه مقتل 13 شخص. 
وفى ديسمبر الماضي كانت هناك محاولة للإستيلاء على السلطة من قبل جماعة تدعي مواطني الرايخ تؤمن بالأفكار النازية ولاتعترف بألمانيا الحديثة، وتم إحباط هذا المخطط والقبض على العقل المدبر. 

تابع موقع تحيا مصر علي