عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من هو هنري الثالث العقل المدبر لمحاولة الانـ قلاب فى ألمانيا؟

لحظة القبض على الأمير
لحظة القبض على الأمير هنري الثالث

نجحت السلطات الألمانية اليوم فى احباط مخطط انقلاب على النظام واعلنت القبض على عدد من افراد ضمن المنضمين لحركة مواطني الرايخ التى تعرف عنها بأفكارها المتعصبة المتطرفة ولا تؤمن بالدولة الألمانية الحديثة، وخلال عملية المداهمة التى نفذتها الشرطة الألمانية برز شخص يدعي هنري الثالث المتهم الرئيسي فى محاولة الانقلاب فمن هو هنري الثالث الملقب بالأمير؟ 
تحيا مصر

الأمير هنري

هو الأمير هنري الثالث عشر يعرف أيضا بالأمير رويس، ويبلغ من العمر 71 عاماً وهو رجل أعمال نشط فى مجال العقارات ومقيم فى مدينة فرانكفورت بوسط ألمانيا. 
 

لحظة القبض على الأمير هنري الثالث

 

وبالعودة للخلف، وبالتحديد في يناير 2019، يمكن العثور على نص خطاب ألقاه في منصة تعرف بـ"منتدى الوب العالمي"، وهو اجتماع سنوي لرواد "العالم الرقمي" قال إن  النظام الملكي فى ألمانيا دمر على يد الصناعة المالية اليهودية، وإن الحرب العالمية الأولى حدثت بتحريض من الماسونيين الأجانب. 

كما تطرق للحديث عن ألمانيا الحالية، ووصفها بأنها ليست دولة ذات سيادة، وإن دستورها لا يعد دستورا وكتبه الحلفاء بعد الحرب للسيطرة على البلاد. 
وبعد خطاب الأمير عام 2019، جذب أفكاره حزب البديل من أجل ألمانيا وغيره من الدوائر اليمنية المتطرفة. 

ويرى المحققون أن الأمير هنرى هو الشخصية المركزية فى شبكة يمينية من مواطنى الرايخ ومنظرى المؤامرة التى وضعت للإطاحة بالنظام السياسي فى ألمانيا 

وقامت الشرطة الألمانية، اليوم الأربعاء، بتنفيذ عمليات دهم فى أنحاء البلاد واعتقلت 25 شخصا من أفراد من اليمين المتطرف يشتبه بقيامها بالتخطيط لشن هجمات لإسقاط الدولة. 

وأصدر الادعاء العام الألماني أوامر اعتقال بحق 25 شخص يشتبه فى انتمائهم إلى مجموعة مواطني الرايخ. 

وذكرت المتحدثة باسم الادعاء العام إن :" السلطات شنت الحملة فى 11 ولاية ألمانية". 

واضافت أن:" إن نحو 3 آلاف فردا من السلطات شنوا الحملة في 11 ولاية ألمانية. ويواجه المتهمون تهمة الإعداد لإسقاط الدولة".

تابع موقع تحيا مصر علي