عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة لـ«نائبة التنسيقية» رشا كليب لتباطؤ أعمال تنفيذ إنشاءات كوبري مزلقان أبو حمص الجديد

تحيا مصر

تقدمت النائبة رشا كليب عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بطلب إحاطة للمستشار  الدكتور حنفي جبالي، موجه إلى  وزير التنمية المحلية، و وزير النقل والمواصلات، في شأن؛ تباطؤ أعمال تنفيذ انشاءات كوبري مزلقان أبو حمص الجديد.

تحيا مصر

تباطؤ أعمال تنفيذ إنشاءات كوبري مزلقان أبو حمص الجديد

وذكرت النائبة رشا كليب،  في طلب الإحاطة، أن  كوبري مزلقان أبو حمص الجديد الجاري تنفيذه بمدينة أبوحمص يعد نقلة حضارية ونوعية كبيرة ستحقق طموحات وأحلام أبناء مدينة أبوحمص ومرتاديها بعد فترة طويلة شهدت التكدس والإزدحام والكثافات المرورية نظراً لوجود مدخل وحيد للمدينة على الطريق الزراعي يفصله محطة ومزلقان القطار.

وأضافت: من المقرر أن يمتد الكوبري الجديد بطول ١٢٧٠ متر حتى داخل المدينة أعلى السكة الحديد ويشتمل الكوبري على ٨ نزلات لربط المدينة والطريق الزراعي وبعرض ٢٤ متر وبتكلفة إجمالية ١٦٠ مليون جنية، مناصفة بين محافظة البحيرة ووزارة النقل، وكان من المتوقع الإنتهاء من الأعمال في يونيو ٢٠٢٢، وذلك وفقًا للتصريحات الرسمية للمسئولين.

وتابعت النائبة رشا كليب: إلا أنه وحتي الآن لم يتم الانتهاء من الأعمال بعد، فضلًا عن التباطؤ الشديد في الأعمال تارة، وتوقفها تارةً أخري وسط استغراب الجميع.

واستكملت عضو مجلس النواب: وهو ما يتسبب في سخط أهل مدينة أبو حمص ومرتاديها بسبب الإزدحام المروري الشديد، واهدار الوقت والجهد، وهو مايستوجب معرفة أسباب عدم الانتهاء من المشروع في وقته المحدد مسبقًا، وكذلك أسباب التباطؤ في الإنشاء.

تابع موقع تحيا مصر علي