عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تواصل تفعيل إجراءات التسهيل والتيسير للراغبين فى الحصول على المستندات الشرطية

تيسير الاجراءات على
تيسير الاجراءات على المواطنين

واصلت وزارة الداخلية تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

تيسير الاجراءات على المواطنين

إجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين في الجوازات

حيث استكملت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية إتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة ، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

تيسير الاجراءات على المواطنين

وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية بإستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام ، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

تيسير الاجراءات على المواطنين

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى إستخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

كشف غموض سقوط طفل من أعلى عقار في المنوفية

وفي سياق متصل كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل سقوط طفل من أعلى عقار في المنوفية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة شبين الكوم بمديرية أمن المنوفية من إحدى المستشفيات بإستقبالها ( طفل ، سن عام ونصف ، مقيم بدائرة المركز) مصاب بنزيف وكسور متفرقة بالجسسم "إدعاء سقوط من علو" .

التحريات: زوجة عمه القته من السطوح

بالإنتقال والفحص وسؤال (والدة ووالد الطفل المصاب ، مقيمان بدائرة المركز) إتهمت والدة الطفل المصاب (زوجة شقيق والد الطفل المصاب - مقيمة بذات العنوان) بدفع نجلها المصاب أثناء لهوه من أعلى الطابق الثانى بالمنزل لخلافات عائلية بين المتهمة ووالدة المصاب وأيد والد الطفل ما جاء بأقوالها .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافها وأمكن ضبطها وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها الواقعة لذات السبب، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي