عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسفل أنقاض عقار أسيوط.. سيدة أنقذتها مكالمة والثانية خرجت جثة تحتضن المصحف

عقار أسيوط المنكوب
عقار أسيوط المنكوب

مشاهد مأساوية سُطرت أسفل أنقاض عقار أسيوط المنكوب المكون من 5 طوابق، والذي إنهار في ساعات الصباح الأولى اليوم الأحد 8 يناير 2022، إلا أن المشهد الأصعب في إنهيار العقار كان خروج السيدة نوال بيدها المصحف وأسفلها سجادة الصلاة.

عقار أسيوط

إنهيار عقار 5 طوابق في أسيوط

دقت ساعات الصباح الأولى في أسيوط، وتحديدا في قرية قلتة التابعة لحي غرب وقبل لحظات من ولادة أشعة الشمس من رحم الليل علت أصوات الإرتطام التي سرعان ما تحولت إلى صرخات وعويل، وخرج الأهالي مسرعين صوب عقار باتوا وهو قائم 5 طوابق، وأستيقظوا وهو أنقاض فوق بعضها.

هرع الأهالي بعضهم يحاول البحث عن ناجين على سطح الأنقاض، والآخرين يتصلون بالنجدة للإبلاغ عن العقار المنهار، وسرعان ما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، إخطارا من شرطة النجدة تضمن ورود بلاغ بإنهيار منزل مكون من 5 طوابق مأهول بالسكان، وعلى الفور تم الدفع بوحدات الحماية المدنية والإنقاذ وسيارات الإسعاف ووحدات محافظة أسيوط إلى موقع البلاغ.

مكالمة هاتفية.. إنقاذ سيدة من أسفل الأنقاض

أول مشاهد العقار المنكوب كان إنقاذ سيدة من أسفل أنقاضه، حيث وصلت مكالمة هاتفية من أسفل الأنقاض تحمل رسالة إستغاثة من سيدة إلى ذويها، وعلى الفور تمكنت وحدات الإنقاذ والإسعاف من تحديد موقع فتاة أسفل الأنقاض وذلك بعد أن قامت بالإتصال بأحد أقاربها من أسفل الأنقاض، وتم البحث عنها ورفع الأنقاض حتى وصلت إليها قوات الإنقاذ ونقلتها سيارة الإسعاف لتقديم الرعاية والعلاج لها.

وأستكملت أجهزة أمن أسيوط وقوات الإنقاذ البحث عن باقي سكان العقار، وما هي دقائق بعد إنقاذ السيدة التي تدعى أمال ع حتى إنتشلت قوات الإنقاذ والحماية المدنية جثة مسن من أسفل الأنقاض وتم نقله في كيس أسود إلى الثلاجة ووضعه تحت تصرف النيابة العامة، وواصلت القوات عمليات رفع الأنقاض والبحث عن ناجيين.

عقار أسيوط

سيدة في حضنها المصحف.. مشهد حسن الخاتمة

وفي واحدا من مشاهد حسن الخاتمة، وخلال رفع الأنقاض من عقار أسيوط المنكوب، عثرت وحدات الحماية المدنية والإنقاذ على سيدة، وبرفع الأنقاض لإنتشال جثمانها كانت المفاجأة السعيدة للجميع فقد خرجت السيدة وهي محتضنة المصحف في يديها وجثتها على سجادة الصلاة، وتم نقلها إلى الثلاجة تحت تصرف النيابة.

وتواصل قوات الحماية المدنية والإنقاذ البحث عن 4 مفقودين أسفل أنقاض العقار حتى الآن، حيث تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من جهودها لاستكمال عمليات البحث عن باقي سكان العقار أسفل الأنقاض، حيث تم فرض كردون أمني بمحيط الحادث.

وقرر محافظ أسيوط تشكيل لجنة هندسية من حي غرب أسيوط وذلك عقب الإنتهاء من رفع الأنقاض وإنقاذ السكان المتواجدين أسفلها، وذلك لمعاينة ملف العقار وإصدار تقرير عن حالته.

تابع موقع تحيا مصر علي