عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ضربات موسكو الانتقامية.. تبادل أسرى جديد بين روسيا وأوكرانيا

لقطات من عمليات تبادل
لقطات من عمليات تبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا

أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم الأحد، عن عودة 50 جندياً خلال عملية تبادل أسرى مع روسيا. 

تحيا مصر

تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا

وقالت وزارة الدفاع الروسية فى بيان لها:" نتيجة لعملية التفاوض تم إعادة 50 جنديا روسيا من الأراضي التى يسيطر عليها نظام كييف وكانوا فى خطر مميت فى الأسر". 

وأضافت وزراة الدفاع الروسية فى البيان أنه:" سيتم نقل جميع الجنود على متن طائرات نقل عسكرية إلى موسكو للعلاج وإعادة التأهيل، وهم يتلقون المساعدة الطبية والنفسية اللازمة".

 

مقتل 600 جندي أوكراني

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت فى وقت سابق من اليوم، أنها قصفت مبنى فى مدينة كراماتورسك شرق أوكرانيا مما أسفر عنه مقتل نحو 600 جندي أوكراني.

وأضافت الوزارة أن الضربات الصاروخية تأتي انتقاما لهجوم الذي أودى بحياة 90 جندياً روسياً ليلة رأس السنة فى مدينة ماكيفكا بإقليم دونيتسك.

 كلب أسير.. مقابل 209 جندي

وفى وقت سابق كشفت صحيفة "ديلي ميلي" البريطانية عن صفقة تبادل أسرى شملت 209  جندي و كلب بين روسيا وأوكرانيا، وذلك بعد أن قاما جنود روس بإهداء الكلب للرئيس الشيشاني رمضان قاديروف.

وأعلنت السلطات الأوكرانية أنه تم تحرير مدربة الكلب مع كلبها خلال الصفقة، وشملت الصفقة مبادلة 82 جنديا روسيا بـ 140 جنديا أوكرانيا بينهم سيدات.

وكانت وزراة الدفاع الروسية أعلنت فى نوفمبرالماضي، إنها استعادت 50 جنديا كانوا محتجزين فى أوكرانيا، ضمن عملية تبادل أسرى بين الطرفين.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية فى وقت سابق، عن إجراء صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع الجانب الأوكراني، مشيرة إلى أن 35 عسكري روسي عادوا من أوكرانيا نتيجة جولة جديدة من تبادل الأسرى بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي