عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثقافة الشيوخ تناقش غدًا اقتراح نائب التنسيقية «محمود القط» بشأن تأمين المنشآت الأثرية من الداخل

النائب محمود القط
النائب محمود القط

تناقش لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمود مسلم، غدًا الإثنين عقب الجلسة العامة، خلال الاجتماع الأول الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هيام فاروق، بشأن تكثيف الجهود التسويقية التي تقوم بها كل من وزارتي السياحة والاثار والبيئة نحو تنشيط السياحة البيئية.

بالتعاون مع لجنة مشتركة مع مكتب لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة.

تحيا مصر

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الثاني الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط بشأن تأمين المنشآت الأثرية من الداخل ومراعاة الحفاظ على السلوك العام بحضور ممثلي الحكومة.

والجدير بالذكر أن النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قال مسبقًا إن جهاز التنظيم والإدارة قام بعمل عظيم في إعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب محمد السباعي، وعشرين عضوًا آخرين بشأن سياسة الحكومة حول خطة الإصلاح الإداري، وكذلك خطة النهوض بالموارد البشرية بالجهاز الإداري للدولة.

وأوضح القط، أن هذا الجهد نظيره من الاستشاري الأجنبي كان سيكلف الدولة من ٤ : ٦ مليون دولار، ومع ذلك وبعد الجهد العظيم من جهاز التنظيم والادارة، فإن إعادة الهيكلة حبيسة الأدراج.

وتابع:" كلنا غيرة على مصر للطيران ونريد حل جذري لمشاكلها والحل الجذري في إعادة الهيكلة، متسائلًا لماذا لا يقوم جهاز التنظيم والادارة بالمطالبة بتطبيق مشروعه المحترم، ويقوم بتصعيد الأمر لدولة رئيس مجلس الوزراء ولا يتركه لأهواء وزير او تغيير وزاري؟؟".

تابع موقع تحيا مصر علي