عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برق ورعد على القاهرة والجيزة.. والأرصاد تحذر: مستمرة للغد

برق ورعد
برق ورعد

قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعارات عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك منخفض جوي يؤثر على مصر، بدأ من صباح اليوم على المناطق الغربية، حيث تأثرت محافظة مطروح وتحديدا سيدي جراني والسلوم بأمطار كانت غزيرة ورعدية ومسحوبة بحبات الرعد، أدت إلى تجمعات كبيرة للمياه وملئ الآبار بمطروح وخاصة الصحراء، واتجهت الأمطار وأثرت على الإسكندرية، وأيضا البحيرة.

وقالت "شاكر"، خلال مداحلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى: "الآن العديد من محافظات الوجه البحري تشهد أمطار متعددة وغزيرة، والأمطار توئر على القاهرة الجيزة و6 أكتوبر والعياط والجيزة والصفط وشرق القاهرة ومدينتي والعبور واللعاشر ممن رمضان، تتأثر بأمطار رعدية الآن، ومتوقع استمرارها على مدار هذه الليلة ما بين متوسطة وخفية ورعدية على بعض المناطق".

وتابعت "محافظات الوجه البحري من الممكن أن تكون الأمطار غزيرة خاصة في المحاظفات الشمالية، أيضا بورسعيد ودمياط بدأوا التأثر بتلك الأمطار المتوسطة والرعدية، وبعض مناطق من شمال وجنوب الصعيد".

برق ورعد على القاهرة والجيزة.. تحذير من الأرصاد الجوية للمواطنين من طقس الغد

وأوضحت أن "الأمطار مستمرة غدًا، لكنها تخف تدريجيًا وتستمر على الوسواحل الشسمالية، وهي أمطار متوسطة وغزيرة في بعض المناطق مثل بورسعيد وجمياط، وسوف تصل إلى حد السيول في شمال ووسط سيناء، نظرًا للطبيعة الجبلية في هذه المناطق".

وأشارت مدير مركز الاستشعارات عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار مستمرة في القاهرة غدًا، لكنها أمطار خفيفة أقل حدة، هذه الليلة.

وأردفت أن هناك مناطق مثل ميدنة الإنتاجح الإعلامي وشرق القاهرة، تأثرت بالسحب الرعدية، والتي تؤدي إلى إحداث "رخة شديدة" تستمر لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وتكون مسحوبة بأمطار رعدية، ومن الممكن أن يحدث في الجيزة ومناطق أخرى من القاهرة الكبرى ومستمر هذه الليلة فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي