عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: سيتم رعاية المواهب الموجودة بين التلاميذ فى المدارس..فيديو

شادى زلطة المتحدث
شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

قال شادى زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن اكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها كانت توجيهات من القيادة السياسية لكافة الجهات المعنية، وبناء على ذلك جاءت رؤية الوزير لتطبيق استراتيجية وتم الإعلان عنها منذ بداية العام الدراسي والمتعلقة بيوم الأنشطة سواء الرياضية أو الثقافية.

تحيا مصر

التعليم: سيتم رعاية المواهب الموجودة بين التلاميذ فى المدارس..فيديو

وأضاف  زلطة في اتصال هاتفي مع الإعلامية لبني عسل، لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، أن سيتم رعاية المواهب الموجودة بين التلاميذ فى المدارس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة، و تطبيق يوم الأنشطة داخل المدارس لقي نجاح كبير، ورد التلاميذ إيجابي تجاه هذا اليوم.

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، على أن وزارة التربية والتعليم دائما تسعى ل تطوير آلياتها و إجراءتها على أرض الواقع وهذه هى الرؤية التى يتم تطبيقها الأن من قبل الدكتور رضا حجازي طول الوقت ويقوم بالإعلان عنها مسبقا من خلال البيانات أو التصريحات الصحفية، والمبادرة تمثل آليه منظمة في اكتشاف المواهب، بالتعاون مع وزارة الثقافة والجهات المعنية، والمبادرة تستهدف إعادة الروح الفنية في الدارس، وبناء الشخصية متكاملة الجوانب،والتطبيق الفعلي سيكون خلال الفصل الدراسي الثاني.

وفي ذات السياق أعرب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم عن سعادته بمبادرة إحياء المسرح المدرسي التي تهدف لاكتشاف المواهب.

و قال وزير التربية والتعليم: «أنا أسعد واحد بعرض مسرحية تقدر لإحياء المسرح، لكي تعود المدرسة لوضعها الحقيقي في كافة الأنشطة الفنية والرياضية، فالمدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، ومبادرة إحياء المسرح المدرسي ستتوسع على مستوى المجالات الأخرى ومن المقرر أن تشمل المبادرات الرياضية والثقافية.

تابع موقع تحيا مصر علي