عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين بالشرقية: الأسعار جيدة في معارض أهلا رمضان..فيديو

فايزة عبد الرحمن
فايزة عبد الرحمن

قالت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين في الشرقية، إن هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على معارض أهلا رمضان في مراكز محافظة الشرقية اليوم الأحد، مضيفة: "كل الأسعار جيدة في معارض أهلا رمضان والناس مبسوطة وجميع السلع والخضراوات موجودة في المعارض"، حيث أن أماكن منافذ معارض أهلا رمضان كلها في مناطق حيوية حتى يسهل للمواطن الوصول لها.

 تحيا مصر 

التموين بالشرقية: الأسعار جيدة في معارض أهلا رمضان والناس مبسوطة..فيديو

وأضافت عبدالرحمن خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل، لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة،  أن معارض أهلا رمضان بدأت منذ شهرين ومستمرة حتى نهاية شهر رمضان القادم، قائلة: "عندنا سيارات متنقلة محملة بجميع السلع الغذائية ولدينا 21 عربية متنقلة تصل لأبعد الاماكن، والأماكن اللي بتطلب تروح لها سلع وزارة التموين".

وأكدت وكيل وزارة التموين في الشرقية ، على أنه هناك عربيات من الوزارة مجهزة بكل أنواع السلع للدعم الغذائي، وتستقبل معارض أهلا رمضان المواطنين فى العديد من المحافظات لتوفير السلع الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة.

معارض أهلا رمضان

هذا وتستمر معارض أهلا رمضان، فى استقبال المواطنين فى العديد من المحافظات لتوفير السلع الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة، كما تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية، بالوجه القبلى لطرح السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين، وكذلك منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق، كذلك صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات، وصرف الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية قد تعاقدت على شراء كمية 42 ألف طن زيت خام صب مستورد بالدولار منها كمية 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد، وكمية 12 ألف طن زيت عباد خام مستورد، فى إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجى من السلع الغذائية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر يناير الجارى، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين.

تابع موقع تحيا مصر علي