عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن أبو العلا: نتائج الأعمال القوية لشركات الأدوية فى 2022 تتطلب صياغة استراتيجية لتحفيز القطاع

تحيا مصر

طالب الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب، بوضع استراتيجية لاستهداف رؤوس الأموال الأجنبية لجذبها في الاستثمارات الدوائية باعتبارها قطاعا واعدا في الاقتصاد المصري.

تحيا مصر

وأضاف أبو العلا في تصريحات له اليوم، أن نتائج أعمال شركات الأدوية العاملة أظهرت أن نسبة كبيرة من هذه الشركات حققت متوسط صافي أرباح بين 15 إلى 30% على الأقل، بما يعطى مؤشرا قويا على ضرورة التحرك في هذا الإطار.

 نتائج الأعمال القوية لشركات الأدوية فى 2022 تتطلب صياغة استراتيجية لتحفيز القطاع

وأضاف عضو مجلس النواب: "مصر سوق كبير للغاية وبالتالي يتوافر سوقا محليا إلى جانب استهداف رؤوس أموال أجنبية على أن يكون إنتاجها للتصدير.. لدينا اتفاقات تجارية كبيرة مع أفريقيا جنوب الصحراء والدول العربية والاتحاد الأوروبي".

وأشار إلى أن صادرات الأدوية خلال الـ10 شهور الأولي من العام الماضي بلغت نحو 791 مليون دولار في مقابل 542 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020.

وأضاف أبو العلا أن صناعات الأدوية لا يجب أن تغيب عن ذهن مستثمرى الصناعة، باعتبارها أحد محددات الأمن القومي للدولة المصرية، مشيراً إلى أن الصناعات الدوائية تتطلب تحفيزا كبيرا لجذب شركات الأدوية العالمية، حيث تختلف عن غيرها من الصناعات والقطاعات الأخرى.

وحث أبو العلا المستثمرين الوطنيين على زيادة استثماراتهم في القطاع وزيادة خطوط الإنتاج، مؤكدا أن الدولة تعي أهمية القطاع وسوف تساند كافة الجهود في هذا الشأن، خاصة مع التعديلات التشريعية والاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي