عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يدعو التحالف الوطني لزيادة الدعم المخصص خلال 2023 لأكثر من 14 مليار جنيه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على الإنجازات التي حققها على مدار العام الماضي، مضيفًا بأن الجهد الذي يقوم به التحالف الوطني كبير جدا وله انعكاس على الأرض.

وطالب "السيسي"، خلال كلمته بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من التحالف بزيادة الجهد والدعم المقدم للمواطنين، قائلًا: "نحتاج لبذل جهد أكبر خلال 2023 بسبب الأزمة التي نمر بها".

الرئيس السيسي يدعو التحالف الوطني لزيادة الدعم خلال 2023 لأكثر من 14 مليار جنيه

ودعا الرئيس السيسي التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وجميع المنتمين  للمجتمع المدني بزيادة الدعم المقدم خلال 2023 لأكثر من 14 مليار جنيه.

وقالت نهى طلعت، أمين سر لجنة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن الإنجازات التي حققها التحالف، خلال عام 2022، كان دفعة قوية وطموحة لاتساع مظلة التحالف، موضحة أن  التحالف يضم تحت مظلته 30 كيان تنموي وخدمي.

وأضافت "طلعت"، خال كلمتها بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التحالف يعمل على استدامة الإنجازات التي حققها على مدجار عام 2022، من خلال استدامة العائد على الصدقات عن طريق أوعية استثمارية ادخارية.

وحول المساعدات التي قدمها التحالف، قالت: "وصلنا بمساعداتنا لـ 30مليون مواطن مصري ، بإجمالي تكلفة 12 مليار جنيه ، ووفرنا 54 ألف فرصة سكن للمواطنين".

وصلنا لـ 30 مليون مواطن ووفرنا 54 ألف فرصة للسكن

ولفتت ، إلى أن التحالف يعمل على ملف تنمية الثروة الحيوانية ، وتوفير فرص عمل من خلال تدشين المشروعات كثيفة العمالة ، مثل مشروعات مصانع السجاد.
أكدت نهى طلعت، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن مبادرة ازرع من أهم المبادرات التي تهتم بالمزارع، وأن الاستهداف كان لـ 100 ألف مزارع، وأن هناك اهتمام بزراعة القمح.

وأضافت أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن هناك قوافل ستر وعافية، وأنه هناك اهتمام كبير بالاحتفال بالمواسم الدينية، وأنه تم استهداف 25 مليون مواطن.

14 مليار جنيه قيمة التمويلات فى العام المقبل

وأوضحت أن هناك حقوق كثيرة تم تقديمها، وأنه فى العام الجديد مخطط تقديم خدمات بـ 14 مليار جنيه، وأن هناك 30 ألف مشروع سيتم تمويلهم، وهناك 15 ألف فرصة عمل سيتم توفيرهم.

وأشارت إلى أن هناك تغذية شهرية ونستهدف مليون ونصف مواطن فى الشهر.

ودعت نهى طلعت ، أمين سر لجنة التحالف الوطني للعمل الأهلي ، الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور أكبر فعالية للعمل الأهلى الاجتماعي في شهر مارس المقبل، ويشهد هذا الحدث مشاركة 50 ألف متطوع لتعبئة 4 ملايين كرتونة غذائية.

ووجهت " طلعت" ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الدعم المستمر للقطاع المدني.

تابع موقع تحيا مصر علي