عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتشجيع الاستثمار الرياضي.. رياضة الشيوخ تناقش اقتراح برغبة للنائب حازم الجندي

لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، خلال الاجتماع الأول، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أشرف عشيري، بشأن بناء أسوار وتطوير الإضاءة بملاعب مركز شباب قرية نزلة البرشا بمركز ملوي بمحافظة المنيا.

تحيا مصر

رياضة الشيوخ تناقش الاقتراح برغبة للنائب حازم الجندي بشأن إطلاق استراتيجية لتشجيع الاستثمار الرياضي

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب حازم الجندي بشأن إطلاق استراتيجية لتشجيع الاستثمار الرياضي.

 

رياضة الشيوخ تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي بشأن إنشاء مركز شباب بالهضبة الوسطى بالمقطم

على أن تناقش لجنة الشباب والرياضة بالاجتماع الثالث، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي، بشأن إنشاء مركز شباب بالهضبة الوسطى بالمقطم.

وذلك بالتعاون مع لجنة مشتركة مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، وبحضور ممثلي الحكومة.

دراسة مستقبل الرياضة المصرية

والجدير بالذكر أن النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، قد صرح مسبقًا، أن اللجنة قررت دراسة مستقبل الرياضة المصرية خلال الفترة المقبلة والإطمئنان على أوضاعها وقررت البدء بحضور رئيس اتحاد كرة القدم جمال علام.

جاء ذلك فى كلمته باجتماع اللجنة بحضور جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم، مؤكدًا أنه لابد من الإطمنان على مستقبل الرياضة والتعرف على كافة التحديات والمشاكل التى من الممكن أن يكون للجنة دور فى معالجتها مع الحكومة وخاصة كرة القدم.

وأكد ابو هشيمة، أن كرة القدم هى اللعبة الشعبية الأولى فى مصر والعالم  ومصدر سعادة للجميع وفى القلب منهم المصريين.

ولفت رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ إلى أن تساؤلات كثيرة دارت فى عقول المصريين إبان إقامة كأس العالم بقطر ومنها ماذ لو كان المصريين موجدين فى هذا المحفل؟ وماذا لو كان المنتخب المصرى موجود وقدم مستوى مشرف مثل الدول العربية الأخرى؟.

أبو هشيمة: «لو كنا وصلنا كأس العالم كنا هنبقى سعداء رغم الظروف الإقتصادية الصعبة اللى بنعيشها»

وتابع رئيس اللجنة، " أنه لو كان المنتخب المصرى وصل كأس العالم وقدم أداء مشرف كان ذلك سيمثل فارق كبير مع الشعب المصرى رغم الظروف الإقتصادية الصعبة التى يمر بها خاصة أن كرة القدم تمثل أهمية كبيرة للمصريين ومصدر سعادة ومساعد كبير فى المحبة والإرتباط والوطنية المصرية".

وأوضح أن اتحاد كرة القدم له دور مهم فى مستقبل كرة القدم خاصة مع وجود رابطة الأندية، حيث دور الاتحاد أصبح مقتصر على  المنتخب الوطنى والنهوض بأوضاعه  ومن ثم العمل على إعادة السعادة للشعب المصرى من خلال دور المنتخب القومى فى كل المحافل الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي