عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون لـ تحيا مصر عن فيديو موظف بور سعيد مع جامع القمامة: فعل مؤسف ومؤشر على غياب قيم التراحم

تحيا مصر

أثار فيديو إهانة عامل نظافة في مدينة بور سعيد من موظفي الحي بعد مصارة العربية التي كان يعمل عليها، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تعاطف الكثير مع عامل النظافة الذي توسل لموظفي الحي بترك عربته التي يعمل عليها لكسب قوت يومه، إلا أنهم لم يسمعوه وقاموا بمصادرتها.

تحيا مصر

مقطع الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر أحد موظفو حي مدينة بورسعيد وهو يأخذ عربة قمامة من عامل ويقوم بمصادرتها ووضعها على سيارة نقل.

وظهر الفيديو توسلات عدة أطلقها عامل النظافة لموظفي الحي لترك عربته، قائلا:" أقسم بالله العظيم أنا مروح،  أنا على قد حالي.. والله مفطرتش من الصبح".

كل هذه التوسلات لم تجدي نفعا، فسرعان ما صادر موظفو الحي العربة ولم يلتفتوا للعامل.

النائب أحمد فرغلي عن فيديو موظف بور سعيد مع جامع القمامة: هيتم اتخاد اللازم مع الموظف

وفي هذا الإطار، علق النائب أحمد فرغلي عضو مجلس النواب عن محافظة بور سعيد، على الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه  إهانة عامل نظافة في مدينة بورسعيد من موظفي الحي بعد مصارة العربية التي كان يعمل عليها، قائلا:" هيتم اتخاد اللازم مع الموظف".

وأكد النائب أحمد فرغلي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه شاهد الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، معربا عن استيائه مما فعله موظفو الحي مع عامل النظافة.

النائب عمرو درويش عن فيديو موظف بور سعيد مع عامل القمامة: "فعل مؤسف ومؤشر على غياب قيم التراحم"

ومن جانبه، قال النائب عمرو درويش أمين شر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه  إهانة عامل نظافة في مدينة بورسعيد من موظفي الحي بعد مصارة العربية التي كان يعمل عليها، يعد "فعل مؤسف ومؤشر على غياب قيم التراحم".

وأضاف النائب عمرو درويش، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:" حتى لو أن هناك خطأ من العامل لأي سبب كان يجب أن يكون  التعامل معه أفضل من كده، مؤكدا أن  التحقيق ومحاسبة المسيء وفقا للقانون هو السبيل لمعالجة الثقافة الخاطئة للتعامل.

رئيس حي بورسعيد يسترضي عامل النظافة ويعرض عليه وظيفه

وجاء التحرك على هذه الواقعة سريعا، حيث  حرص العميد خالد كشك رئيس حى الشرق فى محافظة بورسعيد على تقديم الاعتذار الي نباش القمامة صاحب واقعة الفيديو المتداول على صفحات التواصل وظهر خلاله موظفي الحى وتعامل بأسلوب غير لائق أثار غضب رواد التواصل الاجتماعى فى بورسعيد بوجه خاص ومصر بوجه عام .

واستقبل رئيس حى الشرق فى محافظة بورسعيد النباش بمكتبه بديوان عام الحى، حيث هدء من روعه وعمل على ترضيته كعامل إنساني لما تعرض له .

تابع موقع تحيا مصر علي