عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة: دعوة الرئيس السيسي لمضاعفة جهود التحالف الوطنى في وقتها لعبور الأزمة الاقتصادية العالمية

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية تصريحات الرئيس السيسي خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي، قائلا: أنها جاءت في وقتها تماما فلعالم كله يمر بظروف اقتصادية صعية ومتردية بسبب الأزمة العالمية، ومصر جزء من هذا العالم لذلك، فإن هناك حاجة ماسة للعمل الأهلي وتضافر مختلف منظمات المجتمع المدني لمواجهة هذه الظروف.

تحيا مصر

عبده أبو عايشة: دعوة الرئيس السيسي لمضاعفة جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي في وقتها لعبور الأزمة الاقتصادية العالمية

ونوه أبو عايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بدعوة الرئيس السيسي لمضاعفة الجهود خلال العام الجارى 2023، وقوله:"كنا بنقول عام 2022 إنه عام المجتمع المدني، بس بصراحة ظروف 2023 يمكن تكون محتاجة منا جهد أكتر من 2022، لأن الأزمة اللى بنتكلم عليها أزمة كبيرة ولها تداعيات على العالم كله، ولها تأثير كبير".

وقال عضو الشيوخ، إن تصريحات الرئيس السيسي ودعوته انطلاقة للأمام في العمل الأهلي. كما أن حضور سيادته للمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي تأكيد على أهمية دوره المساند لجهود الدولة في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا طوال الفترة الماضية وخطته للمستقبل.

ولفت ابو عايشة، إلى تأكيد الرئيس السيسي للحكومة بوعودها بتقديم 23 مليار جنيه عبر التحالف الوطني للعمل الأهلي. قائلا أن الفترة القادمة ستشهد طفرة حقيقية في العمل الأهلي ومختلف أعمال منظمات المجتمع المدني.

وأكمل أن الظروف الحالية تحتاج لعمل الجميع ولا يمكن للجهو الرسمية والحكومية وحدها أن تنجح في هذه الأحوال. مشيدا بالجهود الهائلة التي بذلها التحالف الوطني للعمل الأهلي طوال العام الماضي، سواء في العديد من القوافل الطبية والصحية أو المساعدة بتقديم دعم نقدي للأسر الأكثر احتياجا أو غيرها من برامج الدعم.

تابع موقع تحيا مصر علي