عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خلصنا وقد التحدي»..وزير الشباب يكشف أمام مجلس الشيوخ مبادرات الوزارة لتشغيل الشباب..فيديو

 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتشغيل الشباب وتنمية لمهارات الحايتية حتى لو فتح مشروعات ب 1000 جنيه فقط ، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع العديد من الجهات المانحة لتمويل مشروعات الشباب .

تحيا مصر

«خلصنا وقد التحدي»..وزير الشباب يكشف أمام مجلس الشيوخ مبادرات الوزارة لتشغيل الشباب 

وأضاف وزير الشباب خلال الجلسة العامة للشيوخ، التي تناقش دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة"، أن  الوازرة أطلقت برنامج لتأهيل 5 مليون شاب وذلك فى مبادرة فى مجال تكنولوجيا الاعمال ، مؤكدا علي أن الوازرة تصدر عدد من المبادارات التى تتماشي مع فكر الشباب منها مبادرة " خلصنا " ومبادرة " تحدي الشباب " والتى نهدف من لخالها إلى رفع الشباب للعمل .

وقال الوزير : "مبارداتنا دائما تقول للشباب متخفش ابدأ مشروعك حتى لو ب 1000 جنيه "، مشيرًا إلى أن الوزارة اطلقت عدة  للمشورة ومساعدة الشباب على إعداد دراسة الجدوي وعمل المشروعات وفتحت وحدات لذلطك فى مراكز الشباب .

واوضح، أن وزارة الشباب  نسقت مع عدد من الوازرات لتشغيل الشباب منها وزاة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم  والاتصالات ، وذلك من اجل الشتبيك فيما بيننا لاطلاق مبادرات تشغيل الشباب .

وفى نهاية كلمته أعلن وزير الشباب تأييده للدراسة التى قدمها النائب أحمد أبو هشيمة مشددا على انا لوازرة تدعم تلك الزيارة وستقدم جميع اوجه الدعم اللازم لتنفيذها .

تابع موقع تحيا مصر علي