عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ بني سويف يبحث مع مسؤولي شركة بترول تفعيل المسؤولية المجتمعية

محافظ بني سويف الدكتور
محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، مع مسؤولي شركة" خالدة" للبترول ، تفعيل المساهمة المجتمعية التي تمثل ركيزة أساسية ضمن خطة الدولة لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين،الدفع بالخطط التنموية في مختلف القطاعات.

تحيا مصر 

محافظ بني سويف يبحث مع مسؤولي شركة بترول تفعيل المسؤولية المجتمعية

وأكد المحافظ - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الاثنين، على أهمية تفعيل دور المسؤولية المجتمعية سواء لشركات القطاع الخاص أو شركات القطاع العام، مؤكدا أن النهوض بالمجتمع يتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية وغير الرسمية، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل من خلال استراتيجية تنموية محلية عامة لتحقيق التنمية في 6 قطاعات اقتصادية، تشمل الزراعة والصناعة والنقل واللوجستيات والاتصالات، والتي تهدف في مجملها إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين في مختلف النواحي الحياتية.


وأشار المحافظ إلى أن بني سويف من المحافظات السباقة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتكوين فريق عمل تنموي يضم كافة شركاء التنمية، لتسريع وتيرة النهوض بكافة القطاعات الخدمية لاسيما القطاعات التي تمس احتياجات المواطن الأساسية، حيث أن المحافظة قد وقعت وثيقة العمل الأهلي لعدد 40 جمعية أهلية وتستهدف أن يصل العدد لـ 200 جمعية أهلية في الفترة المقبلة، والتي تمثل خطوة داعمة للتوجه المجتمعي الحالي، لاسيما في تفعيل محاور وأهداف وتحقيق الاستفادة الأكبر من الدفعة التنموية التي سيحدثها التعاون الوطني للعمل الأهلي التنموي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
من جانبهم ، أكد مسؤولو الشركة أن المسئولية المجتمعية في مقدمة اهتمامات وفلسفة عمل الشركة، وأن هذه الزيارة جاءت بهدف الوقوف على الخطة التنموية للمحافظة وسبل التعاون الممكنة بين المحافظة والشركة في مختلف المجالات.
وفي سياق آخر، بحث رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية الدكتور محمد محمود خضر مع وفد نادي "يونسكو بناة المستقبل" سبل التعاون المشترك من خلال إطلاق مبادرة "صناع المستقبل" بالجامعات التكنولوجية .
وقال رئيس جامعة - في بيان اليوم - إن المبادرة تستهدف طلاب وخريجين الجامعات التكنولوجية على مستوى الجمهورية،لخلق وتفعيل دورهم و العمل على تنمية مهاراتهم في مختلف الجوانب وتأهيلهم لسوق العمل ، والتشجيع على الابتكار والابداع.


وأكد خضر أن إنشاء الجامعات التكنولوجية جاء انطلاقًا من حرص الدولة على توفير تعليم يراعي البعد الاجتماعي للأسر ويحقق رغبة الالتحاق بالجامعة لطلاب الدبلومات الفنية، حيث توفر الجامعات التكنولوجية البيئة التعليمية الجذابة لسد الفجوة بين الفني والمهندس التي دائمًا ما يعاني منها سوق العمل، وأخيرًا تأهيل الطلاب لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، حيث تشهد الدولة المصرية مرحلة تنمية وبناء وتطوير ، بالإضافة إلى حاجة المجتمع المصري للتعليم التكنولوجي.
جدير بالذكر أن نادي "يونسكو بناة المستقبل" معتمد من اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، وأحد أندية اليونسكو المعتمدة علي قوائم الاندية حيث يعمل على نشر الوعي من أجل تحقيق الممارسات الإيجابية لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة، ويحرص النادي على تطبيق أهداف أندية اليونسكو والألكسو مما يساعد الشباب والأطفال على التطوير الدائم وغرس مفهوم التعليم المستمر والمشاركة في الفاعليات والعمل على تدريب الشباب علي سوق العمل، والتدريب على ريادة الأعمال وغيرها.
ومن ناحية أخرى، تابع القائم بعمل رئيس جامعة بني سويف الأهلية الدكتور منصور حسن، ، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الجامعي 2022-2023،والتي بدأت بها الدراسة لأول مرة هذا العام، وتستمر حتى 26 يناير، وفقاً للمدة الزمنية لقرارات وزارة التعليم العالي.


واطمأن رئيس الجامعة من خلال التواصل مع منسقي البرامج أنه تم توفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وإعداد الجداول وقاعات الامتحانات وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب. 
وأكد رئيس الجامعة الأهلية، بضرورة تذليل العقبات أمام الطلاب خلال الامتحانات، موجها بضرورة تواجد أستاذ المادة خلال الامتحان للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات، وقيام كل منسق بإرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات داخل الكلية، مشيراً إلى تواجد أطقم طبية من الأطباء والتمريض داخل الكليات مزودة بكافة الإسعافات الطبية.

تابع موقع تحيا مصر علي