عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب التنسيقية»علاء مصطفي: كلمة الرئيس السيسي تؤكد ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني مع الدولة لتعزيز الحماية الإجتماعية للموطن

النائب علاء مصطفي
النائب علاء مصطفي

أكد النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، دليل ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة لتعزيز الحماية الإجتماعية للموطن خاصة في ظل الأزمة الإقتصاية العالمية .

تحيا مصر

«نائب التنسيقية»علاء مصطفي: كلمة الرئيس السيسي تؤكد ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني مع الدولة لتعزيز الحماية الإجتماعية للموطن 

وأضاف مصطفي أن التحالف الوطني للعمل الأهلي، اطلق خلال الفترة الماضية العديد من المبادرات التي تقدم خدمات متكاملة للمواطنين فى القرى الأشد احتياجا والمناطق النائية التي ساهمت كثيرا في مساندة ودعم الطبقات الفقيرة، ودعم جهود التنمية المجتمعية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يحظى باهتمام ودعم مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذلك أطلق 2022 عامًا للمجتمع المدني والأهلي، بالإضافة إلي تكريمه لعدد من الشخصيات المؤثرة فى العمل الأهلى والتنموى.

وشدد مصطفي، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح عليه مسئولية مضاعفة في عام 2023، وأضبح عليه دور كبير في الوصول إلي المواطن في جميع المناطق لتقدم الدعم له.

الرئيس السيسي: مصر بتدفع الثمن زى ما كل دول العالم بتدفع

ويذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أكد أن الظروف اللى موجودة فى مصر بتسبب ضغط على الناس ولو خوفتكم مش فى مصالحتنا، ومصر بتدفع ثمن زى ما كل دول العالم بتدفع وبطلوا هرى بقي وكل سنة وانتوا طيبين.

وتابع الرئيس السيسي، أن أي اجتهاد من الآخرين مش مكروه لكن ممكن يعمل بلبلة ويخوف الناس، و لو مصر ظروفها صعبة.. أهل مصر هيخلوا عنها؟.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والانشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالاضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

تابع موقع تحيا مصر علي