عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء طارق نصير يقترح: إنشاء عاصمة صناعية لتعزيز قدرة المنتجات الوطنية على المنافسة

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن

تقدم النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، بمشروع مقترح بشأن إنشاء "مدينة صناعية" وذلك بمشاركة لجنه الشئون المالية والاقتصادية والاستثمارية ولجنه التجارة والصناعة.

تحيا مصر

وقال اللواء طارق نصير، إن حركة التجارة العالمية يعاد تشكيلها وصياغتها وأن مصر لديها فرصة كمصنع بما تقدمه من تكلفة الإنتاج والتشغيل وهذة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى التي أطلقها في الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة في مصر في نهاية أكتوبر الماضى 2022، عن رؤيته العميقة لضرورة الانطلاق لبناء منظومة صناعية متكاملة والتي تأخذ  في اعتبارها التحولات العالمية من ناحية والفرص المتاحة محليا من ناحية أخرى.

وأضاف نصير، إن  العاصمة الصناعية ستعطى دفعة قوية للصناعة وتوطينها من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وهي نقله مهمة في بناء الدول وتمكينها من مواجهة تحدياتها وازماتها.

وأوضح نصير، أن  الهدف من إنشاء عاصمة صناعية هو نقل الصناعة المصرية  إلى العصر الرقمى بمتطلباته واحتياجاته على غرار ما ينتشر في مختلف دول العالم بإنشاء العواصم الاقتصادية وتكون جاذبا لمختلف المشروعات الصناعية الوطنية.


وكشف نصير، أن  تأسيس عاصمة صناعية للدولة يعطى مؤشرين مهمين، الأول أن ثمة اهتمام حقيقى من الدولة المصرية بالنهوض بالصناعة المحلية وتوطين الصناعات الأجنبية، والثانى أن تكون هناك خريطة واضحة للمشروعات الصناعية المطلوب التركيز عليها، وهو ما يعطى بدوره صورة واضحة بشكل دقيق للفرص الاستثمارية المتاحة والمزايا الممنوحة والعوائد المتوقعة لكل مشروع صناعى، بما يمثل بدوره عناصر جذب مهمة للمستثمرين المحليين والأجانب.


وأضاف نصير أن العاصمة الصناعية الجديدة ستعمل على توفير الالاف من فرض العمل للشباب واجتذاب الاستثمارات الإجنبية ونقل وتوطين التقنية مع تعزيز قدرة المنتجات الوطنية على المنافسه في الأسواق المفتوحة مع الالتزام بالمتطلبات البيئية وتوسيع رقعه البنية الأساسية من الخدمات في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي