عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفرصة حقهم.. نقابة الموسيقيين تصدر أول تصريحين لشباب من ذوي الهمم

نقابة المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في بداية شهر يناير الجاري لعام 2023، تصريحين سنويين لشباب مغنيين من ذوي الهمم، إيمانًا منها بأحقيتهم في ممارسة مهنة الغناء تبعًا لقوانين وقواعد النقابة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل إصدار الموسيقيين تصاريح سنوية لذوي الهمم

وفي وقت سابق، قرر الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية تأسيس شعبة بداخل النقابة تحمل اسم شعبة “ذوي الهمم”، وذلك بعد اهتمام الدولة المصرية في الفترة الأخيرة بـ ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي بدا واضحًا جدًا خلال احتفالية قادرون باختلاف التي أقيمت منذ عدة أسابيع.

موافقة الموسيقيين على حفل سعد لمجرد في مصر

وصرحت نقابة المهن الموسيقية للمطرب المغربي سعد لمجرد بالغناء في حفله القادم الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ، مؤكدة أن كل ما يثار حوله يدخل في بند الشائعات فلا يوجد أي حكم قضائي عليه.

ومن جانبه، أكد منظمو حفل الفنان "سعد لمجرد"  الخميس القادم بمدينة شرم الشيخ أن الهدف الرئيسي  من تنظيم الحفل هو حزمة العروض السياحية التي تم تسويقها للجمهور الخليجي والعربي لقضاء أحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد في مدينة شرم الشيخ.

حيث تم تجهيز موقع الحفل لإستقبال نحو ثلاثة آلاف سائح  فضلا عن دعوة أبناء الجالية المغربية المقيمة بمصر لمشاركتهم احتفالاتهم و فرحتهم بالانجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي ووصوله إلى المربع النهائي في نسخة كاس العالم الأخيرة بقطر.

نعي المهن الموسيقية لوفاة نجل جورج وسوف

كما حرص الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على نعي وفاة نجل سلطان العرب جورج وسوف الذي رحل عن عالمنا مساء الجمعة.

وقال مصطفى كمال في بيان له: تنعى نقابة المهن الموسيقية نقيبا وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية لجميع الموسيقيين الفنان الكبير جورج وسوف وتشاطره أحزانه، وتنعى وفاة ابنه الراحل وديع، داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويلهم اهله الصبر والسلوان.

مصطفى كامل يتوعد لـ مطربي المهرجانات

وكان قد توعد مصطفى كامل لـ مطربي المهرجانات في حالة احتواء أغانيهم على كلمات خادشة للحياء، فقال: "إحنا قاعدين القاعدة دي عشان أي حد هيشتغل في أي مهنة خاصة بنقابة المهن الموسيقية هيخضع لعادتنا وتقالدنا وأي حد هيخرج عن النص مش هيشوف الغنا تاني، وأي حد هيضر بولادنا وهيسئ  لسمعة مصر مش هيشوف الغناء تاني".

تابع موقع تحيا مصر علي