عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو الجندي أحد المفرج عنهم يروي لصالون التنسيقية تفاصيل إعادة تأهيله

عمرو الجندي - مهندس
عمرو الجندي - مهندس صناعات غذائية وأحد المفرج عنهم

وجه عمر الجندي، مهندس صناعات غذائية وأحد المفرج عنهم، على الجهود التي قامت بها لجنة العفو الرئاسي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في إعادة دمجه وتأهيله مرة أخرى بعد الإفراج عنه.

جاء ذلك خلال صالون نقاشي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن دمج وتأهيل المفرج عنهم بقوائم لجنة العفو الرئاسي، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة المدرجة ضمن الحوار الوطني.

وأضاف "الجندي" أنه عندما خرج كان يعاني من العديد من المشاكل الأسرية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن البعض  بدأ يبتعد عنه كونه كان أحد المحبوسين، وهذاسبب ألم نفسي كبير، بعدما رأى هذت العزوف من قبل البعض، رغم أنه كان شخص له رأيه في المجتمع.

عمرو الجندي أحد المفرج عنهم يروي لصالون التنسيقية تفاصيل إعادة تأهيله

وتابع: "تألمت كثيرًا في هذه المسائل، إلى دعوني الزملاء في التنسيقية لمعرفة المشاكل النفسية التي تواجهني وعرضت على طبيبة ووضعت لي برنامج تأهيل خاص، وهذا شيئ أسعدني جدًا.. وساعدني على الاندماج مرة أخرى".

ونوه بأن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ساعدته كثيرًا في إعادة تأهيله سياسيًا، وهذه نقطة مهة بالنسبة لكه، كونه أحد المشتغلين بالعمل السياسي والحزبي لفترة طويلة.

وأشار إلى الدعم الوظيفي الذي تلقاه "محدش أثر معايا.. لحد ما لقيت وظيفة.. وليس أنا فقط  من حدث معه ذلك، فهناك نماذج كثيرة حصلت معها أشكال دعم مختلفة".

ونوه عمر الجندي، مهندس صناعات غذائية وأحد المفرج عنهم بأن أشكال الدعم التي تقدم تعالج العديد من المشكلات، سواء كانت أسرية أو مادية وأو تتعلق بالشق الوظيفي أو التعليم.

ويتناول الصالون مجموعة كبيرة من المحاور منها قرار إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، وآليات دمج المفرج عنهم،وما هي العقبات والتحديات التي تلاقي المفرج عنه، ودور الدولة والمجتمع المدني لإزالة وتقليل التحديات أمام فكرة إعادة الدمج والتأهيل، وتفعيل استراتيجية حقوق الإنسان في إطار مخرجات لجنة العفو الرئاسي ورؤية الدولة.

يدير الصالون النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وكريم السقا عضو لجنة العفو الرئاسى، وأسامة بديع عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، وعمر الجندي مهندس انتاج صناعات غذائية وأحد المفرج عنهم مؤخرا.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم طرحها في الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي