عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الشيوخ تناقش اقتراح النائب ياسر الهضيبي بشأن إعفاء الأسر الفقيرة وغير القادرة على دفع المصروفات المدرسية

لجنة التعليم والبحث
لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور نبيل دعبس، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب ناجح جلال، بشأن تشكيل لجنة علمية وفنية ومستقلة لاختيار شاغلي وظيفة مديري ووكلاء المدارس.

تحيا مصر

بالإضافة لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي، بحضور ممثلي الحكومة، بشأن اعفاء الأسر الفقيرة وغير القادرة على دفع المصروفات المدرسية، والسماح للطلبة المتسربين بالالتحاق بالدراسة بغض النظر عن سنهم.

والجدير بالذكر أن الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، قد أكد على أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعكس حرصه على دعم المجتمع الأهلي والتأكيد على دوره في المجتمع باعتباره يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، بالإضافة إلى دوره في تعزيز منظومة شبكات الحماية الاجتماعية، حيث يقوم بدور مكمل لدور الدولة.

من الضروري أن تعمل الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي بشكل تكاملي

وقال الهضيبي، إنه من الضروري أن تعمل الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي بشكل تكاملي، من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، لافتا إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، انطلق نشاطه فى شهر مارس ٢٠٢٢ وذلك بمشاركة 24 جمعية ومؤسسة من كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.

مؤسسات المجتمع المدني تمتلك كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن مؤسسات المجتمع المدني تمتلك كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور، موضحا أن التحالف نجح في تنفيذ 3594 قافلة طبية لخدمة 1.360 مليون مواطن بتكلفة 350 مليون جنيه، بالإضافة إلى تقديم 60 ألف طن من الاحتياجات الغذائية لـ24 مليون مواطن.

وشدد "الهضيبي"، على ضرورة أن يتوسع المجتمع الأهلي خلال العام الجاري في مواصلة خدماته المقدمة للمواطنين، حتى نتمكن من عبور الأزمة الاقتصادية العالمية التي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصري، مؤكدا أن حديث الرئيس خلال المؤتمر اليوم بعث برسائل طمأنة للمواطنين أن الدولة المصرية لديها من الحلول ما يمكنها من عبور الأزمة، مطالبا المصريين بعدم الالتفات للشائعات التي تثير البلبة والفزع.

تابع موقع تحيا مصر علي