عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الشيوخ تناقش إعفاء الأسر غير القادرة من دفع المصروفات المدرسية..اليوم

لجنة التعليم والبحث
لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور نبيل دعبس، خلال اجتماعها المقرر عقده، اليوم الثلاثاء، الاقتراح برغبة المقدم من النائب ناجح جلال، بشأن تشكيل لجنة علمية وفنية مستقلة لاختيار شاغلي وظيفة مديري ووكلاء المدارس.

تحيا مصر

تعليم  «الشيوخ» تناقش إعفاء الأسر غير القادرة من دفع المصروفات المدرسية

ومن المقرر أن تناقش اللجنة أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي، بحضور ممثلي الحكومة، بشأن إعفاء الأسر الفقيرة وغير القادرة على دفع المصروفات المدرسية، والسماح للطلبة المتسربين بالالتحاق بالدراسة بغض النظر عن سنهم.

مجلس الشيوخ يستكمل لاستكمال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة

ويذكر أن فعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، انطلقت لاستكمال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان “الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة"، وذلك بحضور وزير القوى العاملة حسن شحاته.

 سوق العمل غير الرسمي أو الاقتصاد الخفي

وكان قد تقدم النائب أحمد أبوهشيمة، لاستعراض تفاصيل الدراسة، التي تشير إلى أن سوق العمل غير الرسمي أو الاقتصاد الخفي أو الاقتصاد الذي لا يدخل ضمن النتاج الإجمالي للدولة بما يحمله من تداعيات وآثار سلبية عديدة علي السياسات المالية والاقتصادية للدولة بما يحمله من تداعيات السلبية".

وقال خلال الجلسة العامة أمس، إن ما يشهده العالم من تطورات تكنولوجية قد اكسبت بعض أنشطة هذا النوع من الاقتصاد بعدا جديدا أصبح جديرا بالدراسة والمعالجة وهو البعد الاقتراضي المتعلق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي علي وجه الخصوص والانترنت بصفة عامة كمجال للترويج والدعاية بل وأحيانا ممارسة هذا النشاط غير الرسمي في صورة خدمات محددة".

تابع موقع تحيا مصر علي