عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران.. سجن بلجيكي 28 عاما بتهمة التجسس

علم إيران
علم إيران

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء بأن إيران حكمت اليوم بالسجن 28 عاما  على معتقل بلجيكي وأنه سيجلد 74 جلدة، بتهمة التعاون مع الولايات المتحدة ضد مصالح إيران وغسل الأموال وهو ينفي تلك الاتهامات. 

تحيا مصر

ومن ناحية أخرى،كشفت وكالة " تسنيم" الإيرانية ، اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الأمن ألقت القبض على خليتين اتهمتهما بالتجسس لصالح إسرائيل.

وذكرت الوكالة أن عدد الخلايا المتهمة بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلي ارتفع إلى 6 خلايا بعد إعلان إيران بتفكيك 4 خلايا عملياتية تجسسية فى ديسمبر الماضي.

وأشارت الوكالة إلى أن الخلايا تضم 23 عنصرا عملياتيا وداعما فى محافظة طهران وأصفهان ويزد وأذربيجان الغربية وكلستان، لافتا إلى انه جري اعتقال 13 شخصا منهم داخل البلاد.

سجن إبنة رئيس إيراني سابق 

وفى سياق ذاته، قضت محكمة إيران اليوم بالسجن 5 سنوات على  ابنة الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني، بحسب ما ذكرته محاميتها. 
ولم تكشف المحامية عن تفاصيل التهم الموجهة إلى الناشطة فائزة هاشمي. 

وبحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، فإن المدعي العام فى طهران وجه اتهامات إليها العام الماضي بتهمة الدعاية ضد النظام الإيراني.

وخلال الآونة الأخيرة أعلنت إيران باعتقالها عدد من الأشخاص بتهمة التجسس أما لصالح الولايات المتحدة أو إسرائيل، فى مشهد يصفه البعض بالأبتزاز السياسي وورقة ضغط على هذه الدول فى ظل الأزمات والتحديات التى تواجهها إيران على الصعيد الداخلي واستمرار الاحتجاجات التى يصفها النظام الإيراني بأنها مدبرة ويقف وراءها الولايات المتحدة وإسرائيل، كما تواجه تحديات خارجية وتعثر المفاوضات النووية الإيرانية مع القوي الغربية الكبرى وتهديد إسرائيل متواصل بأنها لن تسمح إيران بأن تمتلك سلاح نووي. 

تابع موقع تحيا مصر علي