عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التنسيقية» تعقد ورشة عمل حول دمج وتأهيل المفرج عنهم من قوائم العفو الرئاسي

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل حول آليات دمج وتأهيل المفرج عنهم من قوائم العفو الرئاسي، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا، التي تهم الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار .

تحيا مصر 

«التنسيقية» تعقد ورشة عمل حول دمج وتأهيل المفرج عنهم من قوائم العفو الرئاسي

وتناولت الورشة عدة محاور، منها؛ رصد التحديات الإجرائية والمجتمعية التى تواجه المفرج عنهم بالاضافة الي آليات دمج وتأهيل المفرج عنهم لمواجهة تلك التحديات ودور لجنة العفو الرئاسي في تفعيل الدمج والتأهيل وطرق إعادة تأهيل أسر المفرج عنهم ودمجهم اجتماعيًا .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات تضمنت عمل صندوق لرعاية المفرج عنهم وأيضًا ضرورة احكام الفصل داخل السجون عن التيارات المتطرفة والمسجونين جنائيا ودراسة انشاء كيان تابع لاحدي الجهات يعمل علي تنظيم تأهيل ودمج المفرج عنهم بالإضافة الي تقديم الرعاية الصحية للمفرج عنهم من وزارة الصحة وتنظيم عملية التأهيل المهني للمفرج عنهم ووضع حوافز للقطاع الخاص لتشغيل المفرج عنهم وعمل زيارات منزلية للمفرج عنهم أيضا وأسرهم من لجنة العفو او التنسيقية.

أدار ورشة العمل، كل من؛ النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين وماجد الفقي عضو التنسيقية.

وشارك بالورشة عدد من نواب واعضاء التنسيقية بجانب ممثلين عن احزاب سياسية تضمنت حزب الموتمر والاصلاح والتنمية وارادة جيل ومصر بلدي والشعب الجمهوري والحركة الوطنية والاحرار الدستوريين والاصلاح والنهضة والغد والتجمع والمحافظين، وطلاب عن جامعة القاهرة بالاضافة الي عدد من المفرج عنهم موخرا بقوائم العفو الرئاسي.

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة وأعضاء التنسيقية، بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي