عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريين الأحرار: التحالف الوطني للعمل الأهلي نقلة نوعية لخدمات شمولية

الدكتورة هبة واصل
الدكتورة هبة واصل أمين عام حزب المصريين الأحرار

أشادت الدكتورة هبة واصل أمين عام حزب المصريين الأحرار ورئيس اللجنة الاقتصادية، بانطلاق باكورة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وجاء نتاج تخصيص عام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني، ويُمثل نقلة نوعية في العمل الأهلي لخدمة المواطنين.

تحيا مصر

التحالف الوطني للعمل الأهلي نقلة نوعية لخدمات شمولية

وأضافت «واصل» في تصريحات صحفية، أن فكرة التحالف الوطنى خطوة غاية الأهمية منذ عقود عديدة تخلق تنسيق وتضافر بين الجمعيات الأهلية، وهو ما يُثمر عن خدمات شمولية تخدم المواطن، وحافزًا مشجعًا للمزيد من الجمعيات الأهلية والتنموية الدخول تحت مظلة التحالف.

وأكدت الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، أن منظمات المجتمع المدنى دورها الأساسي في المجتمعات والدول مساندة ودعم الدولة لتحقيق التنمية ولاسيما أن دورها فى مصر بات يرنو بذلك الاتجاه، مشيرة إلي أن التحالف يقدم دعمًا نقديًا وقوافل طبية وقوافل ستر وعافية، ونجح في تقديم خدمات واسعة ومباشرة، وبناء وتشييد مدارس ومستشفيات وتوفير فرص عمل.

وتابعت أن منظمات المجتمع المدنى ركيزة أساسية ولها دور بالغ الأهمية في عمليات تحقيق التنمية التي تشهدها الدولة المصرية، ولعل التحالف ولد من رحم وثمار الجمهورية الجديدة.

ولفتت إلي أن تحقيق التوأمة بين القطاعات الحكومية والخاصة مع العمل الأهلي يسهم بصورة كبيرة في خدمة الوطن، ولا سيما أن المساحة بين الدولة والشارع بها الحكومة والقطاع الخاص والعمل الأهلي، مما يحتاج تقاسم الأدوار والأعمال والتعاون البناء.

وأشادت «واصل» بخطوات الرئيس لدعم آليات المجتمع المدني وجاء جليا في قرار الرئيس السيسي بإعلان عام ٢٠٢٢ عاما لمؤسسات المجتمع المدني، وكانت هذه بمثابة رسالة واضحة من أجل العمل وتشجيع الجمعيات على العمل، حيث إن الجمعيات الأهلية صرفت نحو 14 مليار جنيه، متمثلة في سلع ومنتجات وخدمات للمواطنين، من أجل تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

واختتمت قائلة: "إن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أحدث نقلة نوعية في مفهوم العمل الأهلي، بتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبًا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفي جميع المجالات".

تابع موقع تحيا مصر علي