عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب: الدولة تخطو خطوات ثابتة نحو بناء دولة صناعية كبري والوصول بالتصدير لـ 100 مليار.. صور

زيارة لجنة صناعة
زيارة لجنة صناعة النواب لأسوان

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن هناك عدد من المشروعات والاستثمارات الكبرى المرتقب تنفيذها فى أسوان لتوفير استثمارات بتكلفة 8 مليار دولار تقريبًا وستوفر مليارات الدولارات وتجذب روس الأموال، وأن الدولة المصرية تخطوا بخطوات ثابتة نحو بناء دولة صناعية من أكبر ثماني دول كبري في العالم بتوجيهات القيادة السياسيه للوصول بمعدلةالتصدير الي 100 مليار في العام ولأن الرئيس عازم علي تقليل الفجوه الاقتصادية.

تحيا مصر

رئيس صناعة النواب: الصناعة هي الوحيده القادرة علي سداد ديون مصر ..والرئيس عازم علي تقليل الفجوة الاقتصادية

وشدد رئيس صناعة النواب أثناء جولة اللجنة بالمنطقة الصناعية بأسوان، برفقة اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، للمشاركة في وضع حجر الاثاث لعدد من المشروعات بالمنطقة الصناعية، بأن  الصناعه هي الجهة الوحيدة  القادرة علي سداد ديون مصر ولابد أن تكون فوق كل الأولويات.

وتابع معتز محموظ بأن انتاج هيئة الثروة المعدنيه تنتج 2 مليار جنيه في السنه بما يعادل نصف % من إجمالي الدخل القومي وهذا لايتناسب مع المعادن اللي تذخر بها مصر .

 وأضاف معتز محمود :" نستورد تقريبا 56 % من المادة الخام المستخدمة فى الصناعة وهذا الرقم لا يتناسب مع الجهود والبنية التحتية التى تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة بهدف دعم وجلب المزيد من الصناعات والمستثمرين. 

وتابع  إن "محافظة أسوان من المحافظات الغنية بالموارد الخام ومن ثم يجب استغلال هذه الموارد بشكل أكثر جديدة لجلب المزيد من الاستثمارات والصناعات التى تعتمد على خذه الموارد كلكون أساسى فى عملية التصنيع".

وتسال رئيس لجنة الصناعة، عن حجم الفرص والأنشطة الصناعية المتاحة بالمحافظة، وقال موجها حديثه للواء أشرف اعطية، محافظ أسوان:" كم عدد المصانع والأنشطة المتاحة بالمحافظة، وبناء على هذه الاحصائية ستتم مطالبة الحكومة بالبنية التحتية الخاصة بهذه الأنشطة، مشددا على اهمية التنوع فى عملية التصنيع بناء على خريطة صناعية حتى لا يكون هناك تركز لصناعة بعينها على حساب صناعات أخرى وذلك لن يكون سوى من خلال الوقوف على طبيعة الموارد والأنشطة المتاحة .

وشدد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة التوسع فى الحوافز الإستثمارية لتحقيق فلسفة الدولة لجذب الاستثمارات، خاصة وأن الدولة المصرية قامت بالعديد من المشروعات التى تستهدف النهوض بالبنية التحتية وجلب المستثمرين، متابعا:" الصناعة قادرة على سداد ديون مصر، لافتا إلى أن هناك توجه بالتيسير على المستثمرين والمصنعين خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي