عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ايناس عبد الحليم لـ تحيا مصر: توجيهات السيسي تدعم زيادة كميات توريد القمح

النائبة  ايناس عبد
النائبة ايناس عبد الحليم

أشادت النائبة  ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتحديد سعر توريد للقمح للموسم 2022-2023 بحيث يحقق عائداً اقتصادياً مجزياً للمزارعين والفلاحين، ويدعم زيادة كميات توريد القمح.

تحيا مصر

النائبة ايناس عبد الحليم لـ تحيا مصر: توجيهات السيسي تدعم  زيادة كميات توريد القمح

ووجهت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على حرصه في وجود سعر عادل للقمح المحلي، الأمر الذي يشجع على زيادة معدلات توريد الأقماح مما يقلل فجوة استيراد القمح من الخارج.

وأضافت النائبة ايناس عبد الحليم، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تؤكد مدى حرص الدولة على تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة القمح الذي يعد من أهم السلع الاستراتيجية وأيضا في حصول المزارع المصرى على حقه من خلال سعر للقمح يحقق عائدا اقتصاديا مجزيا له.

 وأردفت النائبة ايناس عبد الحليم، كما أن التوسع في إنشاء الصوامع الحديثة ضمن المشروع القومي للصوامع ساهم أيضا في زيادة السعة التخزينية للأقماح والحد من الكميات التي كانت تهدر بسبب سوء التخزين فى شون ترابية مكشوفة، فكانت تصل نسبة الهدر إلى حوالى 10%، كما المخزون يكفي لفترات طويلة، ما يؤكد نجاح الحكومة في الوصول إلى بر الأمان من خلال توفير كل السلع الأساسية للمواطنين رغم ما تعانيه كبرى الدول من أزمات كبيرة في السلع الغذائية

تابع موقع تحيا مصر علي