عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أمنية رجب: قرار تطوير المستشفيات القديمة يؤكد حرص القيادة السياسية علي رفع كفاءة المنشآت الطبية

النائبة الدكتورة
النائبة الدكتورة أمنية رجب

ثمنت النائبة الدكتورة أمنية رجب، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، توجيهات وزير الصحة والسكان بشأن تطوير وتأهيل مستشفيات القاهرة والجيزة والاسكندرية، مؤكدة علي أن هذا يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وحرصه على تطوير الخدمات الصحية المقدمة لكل المصريين على كافة المستويات، بالإضافة إلي اهتمامه بالملف الصحى.

تحيا مصر 

النائبة أمنية رجب: قرار تطوير المستشفيات يؤكد حرص القيادة السياسية علي رفع كفاءة المنشآت الطبية

وأكدت رجب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذا التطوير والتأهيل كمرحلة أولى تتوالى بعده مراحل التطوير والتأهيل على مستوى الجمهورية لتكون المستشفيات المختلفة مطابقة للمعايير والاكواد، وذلك لرفع كفاءة المنشآت الطبية بالمحافظات، بما يضمن الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلي أن هذا أحد الخطوات التى توفر تقديم خدمات طبية ذات جودة وتيسر تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل  من أجل صحة أفضل لكل المصريين وذلك فى اطار بناء الجمهورية الجديدة.

وزير الصحة يوجه ببدء تطوير واعادة تأهيل المستشفيات القديمة

ويذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد وجه  ببدء تطوير ورفع كفاءة المستشفيات القديمة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، كمرحلة أولى، مشيرًا إلي أن الوزير شدد خلال الاجتماع على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية، فضلاً عن الالتزام بالخطة الزمنية الخاصة بميكنة المنشآت الطبية على مستوى محافظات الجمهورية.

وتابع عبدالغفار، أن الوزير اطلع على منظومة تطوير الأداء والرقابة والحوكمة الخاصة بالهيئة العامة للتأمين الصحي لعام 2023، فضلاً عن خطة الاستثمار في الكوادر البشرية ضمن المنظومة، لافتاً إلى الاطلاع على التقارير الخاصة بالمشروعات التي من المقرر الانتهاء من إنشائها أو تطويرها خلال الفترة 2023 حتى 2025، وفقاً لمعايير الاعتماد والجودة.

تابع موقع تحيا مصر علي