عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سهير عبد الحميد: قرار تطوير المنشآت الطبية القديمة يستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

النائبة سهير عبد
النائبة سهير عبد الحميد

أشادت النائبة سهير عبد الحميد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتوجيهات وزير الصحة والسكان بشأن تطوير وتأهيل مستشفيات القاهرة والجيزة والاسكندرية، قائله: "تصريح عظيم جاء في التوقيت المناسب للتجهيز لبداية منظومة التآمين الصحي الشامل في المحافظات الكبيرة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية".

تحيا مصر

إحلال وتطوير ورفع الكفاءة الكلية للمستشفيات القديمة

وأشارت عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلي أن هناك مستشفيات بنيت منذ زمن بعيد وقامت الوزارة بعمل إحلال وتطوير بها جزئي، ولكن توجيهات وزير الصحة الحالي تأتي لإحلال وتطوير ورفع والكفاءة الكلية للمستشفيات سواء من حيث البنية التحتية أو مسارات التشغيل أو الأجهزة والمعدات الموجودة في هذه المستشفيات، وذلك وفقاً لمعايير الاعتماد والجودة العالمية.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هذا التطور سوف يلحق بمنظومة التآمين الصحي الشامل لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لكل فئات المجتمع دون تمييز، لافته إلي أن هذا يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي لتطوير ورفع كفاءة المستشفيات القديمة بمحافظات الجمهورية، بما يضمن الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري.

وزير الصحة يوجه ببدء تطوير واعادة تأهيل المستشفيات القديمة

ويذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قدوجه ببدء تطوير ورفع كفاءة المستشفيات القديمة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، كمرحلة أولى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية، بما يضمن الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير شدد خلال الاجتماع على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية، فضلاً عن الالتزام بالخطة الزمنية الخاصة بميكنة المنشآت الطبية على مستوى محافظات الجمهورية.

منظومة تطوير الأداء والرقابة والحوكمة الخاصة بالهيئة العامة للتأمين الصحي لعام 2023

وتابع "عبدالغفار"، أن الوزير اطلع على منظومة تطوير الأداء والرقابة والحوكمة الخاصة بالهيئة العامة للتأمين الصحي لعام 2023، فضلاً عن خطة الاستثمار في الكوادر البشرية ضمن المنظومة، لافتاً إلى الاطلاع على التقارير الخاصة بالمشروعات التي من المقرر الانتهاء من إنشائها أو تطويرها خلال الفترة 2023 حتى 2025، وفقاً لمعايير الاعتماد والجودة.

تابع موقع تحيا مصر علي