عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية غزيرة وصلت لحد السيول على شرق الإسكندرية

الإسكندرية
الإسكندرية

شهدت إلاسكندرية منذ مساء أمس أمطارا غزيرة وصلت إلى درجة  السيول علي منطقة منتزة ثان وأول وشرق منذ الساعة الثالثة صباحا ومستمرة حتي الآن.

تحيا مصر 

أمطار رعدية غزيرة وصلت للسيول على شرق الإسكندرية

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، أن الأمطار الغزيرة الرعدية مستمرة علي مناطق شرق المدينة حتي الثامنة صباحا واستمرارها ادي الي تراكم مياه الأمطار الغير مستوعبة في مناطق منتزة اول وثان وشرق حتي يتم نزول منسوب المياه في بيارات المحطات.


وأكد نافع علي وجود وتعامل  ١٥٠ سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار ، وعلي جاهزية ٢٠٢ محطة رفع ومعالجة، وان الطلمبات تعمل بكامل طاقتها لرفع الكميات الهائلة من المياه الواردة إليها.

جدير بالذكر أن التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظة الاسكندرية اليوم الخميس  12 يناير 2023 امطار تبدأ متوسطة الشدة قد  تغزر  احيانا مع وجود فرص لتكون سحب  رعدية  مع تقدم ساعات النهار وخاصة  على شمال المحافظة على فترات متقطعة  بنسبة حدوث 50-60% تقريبا.
وقد اعلن اللواء محمد الشريف تعطيل الامتحانات اليوم الخميس 12 يناير بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق .

تابع موقع تحيا مصر علي