عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تعين سلطان الجابر رئيسا لمؤتمر المناخ COP28

سلطان بن أحمد الجابر
سلطان بن أحمد الجابر

أصدر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير ديوان الرئاسة، اليوم الخميس، أمر بتكليف سلطان بن أحمد الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، رئيسا معنيا للدورة 28 من مؤتمر الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وذلك بتوجيه من رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. 
تحيا مصر

مؤتمر المناخ COP28

وبحسب بيان صادر مكتبه، فإن الجابر الذي يشغل أيضاً منصب وزير الصناعة والتكنولوجيا ومبعوث بلاده المعني بملف المناخ، سيعمل على وضع جدول أعمال مؤتمر COP28  وسيلعب دواً محورياً فى المفاوضات بين مختلف الحكومات للتوصل إلى توافقات فى الآراء. 

وذكر سلطان أحمد الجابر فى بيان له:" سنقدم نهجاً علمياً وواقعياً وموجهاً نحو الحلول". 

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أنه:" تم تكليف كل من شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشئون الشباب بصفتها رائدة المناخ للشباب فى المؤتمر". 

كما تم تكليف رزان المبارك رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة بصفتها رائدة المناخ فى المؤتمر الذي تستضيفه دولة الإمارات فى مدينة إكسبو خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 من شهر ديسمبر 2023. 

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن "دولة الإمارات تكثف جهودها لتعزيز التعاون والعمل الشامل والتكاملي الذي يسعى إلى توحيد جهود الاقتصادات الناشئة والدول المتطورة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص إضافة إلى مستهلكي الطاقة ومنتجيها بهدف إيجاد الحلول المناسبة وتحقيق التغيير المطلوب".

تابع موقع تحيا مصر علي