عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها «إعادة هيكلة سلطة الطيران المدني».. نائب التنسيقية محمود القط يتقدم بعدة اقتراحات لـ وزيري السياحة والطيران المدني

 النائب محمود القط
النائب محمود القط

تقدم النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة و السياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمجموعة مقترحات برغبة إلي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، موجهين إلى وزيري السياحة و الآثار، والطيران المدني ، جاء كالتالي:-

١- إعادة هيكلة مصر للطيران .

٢- إعادة هيكلة سلطة الطيران المدني .

٣- تفعيل البوابات الالكترونية بمطار القاهرة الدولي .

٤- مشروع اير سبورت سيتي.

٥- استخدام الطائرات المكهنة والاستفادة منها كمطاعم سياحية.

ثقافة الشيوخ تناقش محمود القط حول تأمين المنشآت الأثرية من الداخل و مراعاة الحفاظ على السلوك العام

وكانت قد ناقشت لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام وعضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تأمين المنشآت الأثرية من الداخل ومراعاة الحفاظ على السلوك العام .

حيث قال النائب محمود القط " نحتاج لزيادة وعي المواطن في هذا الملف، خاصة وأن الحوادث البسيطة التى يتعرض لها بعض السائحين يتم تداولها عبر السوشيال ميديا ، مما يؤدي إلى الأضرار بسمعة السياحية .

وأكد النائب محمود القط مقدم طلب المناقشة " نسمع عن حدوث بعض حالات تحرش وهو ما يضر بسمعة السياحة المصرية و اضاف "تأمين المنشأت الأثرية يتم من الخارج من قبل وزارة الداخلية .و بالتالي :نواجه مشكلة فى التأمين من الداخل ،ويحتاج الأمر إلى وضع حلول ومقترحات لزيادة عمليات التأمين الداخلى للمنشأت الأثرية .

وقد طالبت لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم ، بضرورة الاهتمام بالوعي السياحي على كافة مستويات وقطاعات الدولة ،وتغيير المفاهيم المغلوطة لدى المواطنين فى التعامل داخل المناطق الأثرية.

كما أكد الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة البرلمانية ،أن ملف الوعي السياحي من الملفات الهامة والتى تحتاج إلى تضافر الجهود خلال المرحلة الراهنة ،لاسيما فى ظل خطة الدولة لزيادة عدد السائحين الأجانب من كافة دول العالم .

تابع موقع تحيا مصر علي