عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رويترز: القطاع المصرفي في مصر يشهد تدفقات دولارية قوية بعد انخفاض قيمة الجنيه

تحيا مصر

صرح مصرفيون، اليوم الخميس 12 يناير، بأن سوق الإنتربنك الدولاري في مصر شهدت تدفق مئات الملايين من الدولارات منذ أن سمح البنك المركزي للجنيه بالانخفاض بنسبة 13٪، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة رويترز.

وتراجع الجنيه إلى أدنى مستوى له عند 32.20 مقابل الدولار، يوم الأربعاء 11 يناير، انخفاضًا من 27.60 عند بداية التعاملات، لكنه ارتفع مرة أخرى إلى 30.55 خلال منتصف تعاملات الخميس 12 يناير.

وقال أحد المصرفيين إن سوق الإنتربنك الدولاري في مصر شهدت تدفق أكثر من 800 مليون دولار، يوم الأربعاء، وهو ما أكده مصرفي آخر.

مصرفيون: القطاع المصرفي في مصر يشهد تدفقات دولارية قوية بعد انخفاض قيمة الجنيه

وتعاني مصر من نقص في العملة الأجنبية منذ أن أدت الحرب في أوكرانيا إلى تراجع عائدات السياحة وارتفاع فواتير استيراد السلع ودفعت المستثمرين الأجانب إلى سحب أكثر من 20 مليار دولار من الاقتصاد المصري.

وتجدر الإشارة إلى أن الجنيه المصري فقد نحو 51 بالمئة من قيمته منذ مارس الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصرفي قوله إن حجم المعاملات التي تمت عبر سوق الإنتربنك الدولاري، اليوم الأربعاء، ارتفعت لتتراوح بين 650 إلى 750 مليون دولار، وذلك بالمقارنة مع نحو 150 مليون دولار كمتوسط في الفترة الماضية.

وأضافت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن سوق الإنتربنك الدولاري شهد أيضًا تدفقات بالعملة الأجنبية من مؤسسات دولية كبرى، يوم الأربعاء، بلغت أكثر من 250 مليون دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي