عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العد التنازلي لامتحانات الثانوية العامة 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العد التنازلي لامتحانات الثانوية العامة 2023.. اقترب موعد إنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة وبدأت المدارس والطلاب فى تجهيز أوراقهم لتسجيل استمارة التقدم إلى امتحانات الثانوية العامة والتى من الضرورى للتقدم فى الامتحانات للثانوية العامة حيث أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة فى 10 يونيو 2023.

تحيا مصر 

العد التنازلي لامتحانات الثانوية العامة 2023

وحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي تعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو 2023.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وفى ذات السياق أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون من المنهج الدراسى ولكن ليس بالضرورة أن تكون الأسئلة نصا من مصادر التعلم،حيث إنها تخاطب الأسئلة التطبيق والتحليل و تقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى، والاختبارات ستكون وفقاً المواصفات الفنية للورقة الامتحانية التى حددها المركز القومى للامتحانات،ووجهت الوزارة بضرورة أن تقيس الأسئلة القدرات العقلية، و نواتج التعلم الحقيقي.

واوضحت الوزارة أنه يجب التأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة،وأهمية ارتباط الأسئلة نواتج التعلم المدرجة بخريطة الاختبار،مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالمستويات المعرفية لتكون مقسمة 30٪؜ للفهم و 40٪؜ للتطبيق و 30٪؜ لحل المشكلات والإبداع،وهو ما يعكس حرص الوزارة على حصول الطالب المجتهد على حقه حفاظاً علي مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وتحقيق العدالة.

امتحانات الثانوية العامة 2023

علق الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تساؤلات أولياء الأمور عبر جروب " حوار مجتمعي تربوي" بشأن امتحانات الثانوية العامة.

وقال الدكتور رضا حجازى: هم اولادي جميعا وان يضيع حق اي طالب المهم يذاكر ويعمل اللي عليه، ارجوكم لا تقلقوا دي شغلتي منذ عام ٢٠١٦

وفى وقت سابق وجه أولياء الأمور رسالة إلى وزير التعليم جاء فيها "  الرجاء عند التجهيز لامتحانات الثانوية العامة يتم عمل حساب اوراق بيضاء (كثيرة) للطلاب لاستخدامها كمسودات لحل المسائل العلمية التى تصل ل 50 سؤال فى الفيزياء و الكيميائى و 20 سؤال لكل فرع من فروع الرياضيات وحضرتك اكيد تعلم جيدا ان مسائل الثانوية العامة تحتاج خطوات كثيرة للوصول للحل."

أقرأ أيضاً

احذر.. ممنوع اصطحاب التابلت أو المحمول فى امتحانات الثانوية العامة 2023

تابع موقع تحيا مصر علي