عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مستقبل وطن» ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين ويقيم احتفالية لتكريم الفائزين بمسابقة «أوائل الطلبة» ويوزع ملابس شتوية علي أطفال أيتام

أنشطة وفعاليات حزب
أنشطة وفعاليات حزب مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الخميس، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

تحيا مصر

فعاليات وأنشطة حزب مستقبل وطن المتنوعة والمختلفة بـ12 محافظة فى 24 ساعة

في محافظة القاهرة نظمت أمانة مدينة القاهرة الجديدة، احتفالية لتكريم الطلاب والطالبات الفائزين والمشاركين في مسابقة "أوائل الطلبة"، بمرحلتها الثانية، وبدأ مراسم الحفل بتكريم الطلاب، وتوجيه الشكر لهم ولأولياء الأمور ومعلميهم علي ماقام به الجميع من أجل وصول الطلاب لتلك المكانة العلمية بالمسابقة، وفي نهاية الحفل، تم تكريم قيادات التعليم بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية.

وفي محافظة الجيزة واصلت أمانة قسم الطالبية، دعم مبادرة "أنتِ عظيمة" بإقامة فصول لمحو الأمية بمقر أمانة الحزب وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار لتوفير الفرصة من جديد لمن فاته قطار التعليم ومن ثم إتاحة الفرص للحصول على شهادات محو الأمية.
كما افتتحت أمانة مركز أبو النمرس، منفذًا لبيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة بقرية عرب أبو النمرس وذلك في إطار حملات محاربة الغلاء.


كما استجابت أمانة مركز البدرشين، لشكاوي أهالي قرية منشأة دهشور من تأخر تنفيذ محطة الرفع الفرعية الخاصة بالقرية وبناءًا على الشكوى تقدم أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمذكرة لنائب محافظ الجيزة لبحث الأمر، وبعد ملاحظة وجود إهمال فى مواد البناء وهى الاسمنت الذى تحجر وتعرضه للعوامل الجوية من الأمطار لوجوده فى الشارع لمدة شهرين وبعض الحديد المشون على الأرض الذى لا يصلح للأعمال وتأخير العمل أكثر من اللازم من الشركة المنفذة، وتم مخاطبة رئيس الجهاز التنفيذي للصرف الصحى وبناء عليه جارى إجراء سحب العمل من المقاول، وتم رفض الأسمنت لعدم صلاحيته، وتم نقل الحديد المرفوض خارج حدود الموقع وتنظيف الموقع بالكامل.


كما استقبلت أمانة قسم إمبابة، شكاوي الأهالي من تزايد مياه الأمطار بعدد من الشوارع وتم التعامل مع الشكوى بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تلقي مكتب خدمة المواطنين شكوي مقدمة من أهالي منطقة أرض عزيز عزت بتراكم مياه الامطار بالشارع بسبب الأمطار الغزيرة، وتم بالفعل الانتهاء من إزالة ورفع أثار المياة المتراكمة بالشارع.

كما شاركت أمانة مركز العياط، في حملة تجميل قرية البرغوتي، حيث تم اليوم تجريد وتنظيف كوبرى الجزيرة بقربة البرغوتى البحرى وتطهير كافة مداخل القرية ليكتمل الشكل الحضارى للقرية.

وفي محافظة قنا أطلقت أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، برنامجها التدريبي والتثقيفي لأعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، ويهدف البرنامج التدريبي، إلي تأهيل الكوادر الحزبية بأمانة المحافظة بتشكيلاتها وتنمية الوعي ورفع كفاءتهم والجاهزية لتنفيذ الأنشطة والتكليفات ويستهدف هيئة مكتب المحافظة في مرحلته الأولي ثم تشكيلات الأمانات النوعية بواقع 50 ساعة تدريبية، وتضمن البرنامج العديد من الموضوعات الهامة منها لمحة عن دستور مصر وتاريخ الحياة الحزبية وخريطة الأحزاب السياسية والقوانين ذات الصلة وإدارة الأزمات والوقت وفن التعامل وبناء فريق عمل والقيادة الفعالة ومهارات الاتصال ومهارات العرض والتقديم ومهارات التفاوض والإقناع والتسويق للحزب والسلوك والالتزام الحزبي.

وفي محافظة القليوبية نجحت أمانة مركز شبين القناطر، بالتعاون مع أعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، والتنسيق مع القضاة العرفيين وكبار العائلات بشبين القناطر، فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية نوى مركز شبين القناطر، وعقدت جلسة الصلح وبحضور القضاة العرفيين وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ وكبار العائلات وأكثر من 500 شخص من العائلتين وأهالي القرية بشبين القناطر، وبدأت الجلسة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وقام أولاد عم المتهم بتقديم الكفن لأولاد عمهم أهلية القتيل وتقبله منه وتصافح الطرفان إتمامًا وإعلانًا بالتصالح فيما بينهما، وعقب ذلك انتهت الجلسة.

منفذاً لبيع الخضروات والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة، تحت شعار "معاً لمحاربة الغلاء"

وفى محافظة الوادي الجديد دشنت أمانة مركز باريس، منفذاً لبيع الخضروات والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة، تحت شعار "معاً لمحاربة الغلاء"، تقل عن مثيلاتها بنسب تتراوح من 30 – 40 %، وشهد المنفذ إقبالًا كبيرًا خاصة في الفترة الصباحية، علي أن يستمر عمل المنفذ في طرح السلع الغذائية لمدة شهر لأبناء المركز وقراه.

وفي محافظة المنوفية أقامت أمانة مركز شبين الكوم، معرضاً لبيع مستلزمات الأسرة المصرية وكافة احتياجاته والسلع الغذائية، بأسعار مخفضة للمواطنين، في قرية ميت خلف، بالمضيفة الغربية، وذلك ضمن شعار "ضد الغلاء"، وشهد المعرض زحاما شديدا من أهالى القرية، وشمل المعرض كافة احتياجات البيت المصري من مفروشات وأدوات منزلية وسجاد وحصير كمبيوتر وستائر ملابس بجميع أنواعها، الزى المدرسي، طرحة حريمى، والأدوات والشنط المدرسية؛ والسلع الغذائية وأحذية واكسسوارات وذهب صينى, وأدوات مكياج، بلاستيكات ورفايع مطبخ، كما يضم تخفيضات خاصة للعرائس الأيتام بنسبة 50% على المفروشات والأدوات المنزلية.


كما أقامت أمانة مركز أشمون، منفذاً لبيع السلع الغذائية والتموينية، بأسعار مخفضة، في الوحدة الحزبية بكفر الفرعونية، وشمل المعرض جميع السلع والمنتجات الغذائية والتي تلزم كل بيت من سكر وأرز ومكرونة وزيوت وسمن ودقيق وجبن ومعلبات ومنظفات كما شمل المعرض جميع أنواع الورقيات، وشهد المعرض إقبالا كثيفا من المواطنين ونال إعجاب وإشادة الأهالى من حيث جودة المعروضات والأسعار.


كما نظمت أمانة مركز الباجور، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية كفرمحمود، وشملت القافلة تخصصات باطنة وأطفال وعظام وأنف وأذن وحنجرة وجراحة عامة وتحليل وكذلك أدوية مجانية، ولاقت القافلة اقبالا كبيرا من الاهالي خاصة مع كفاءة الأطباء بالقافلة.

وفي محافظة الإسماعيلية واصلت أمانة مركز أبو صوير، تنظيم القافلة الطبية البيطرية المجانية، في عزبة مريم، لعلاج الثروة الحيوانية، والطيور المنزلية، وجاءت القافلة بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى، وذلك لتقديم خدمات الكشف البيطرى والعلاج وأمصال الوقاية للحيوانات والطيور، والتواصل مع الأهالي من خلال التوعية حول كيفية التعامل في العديد من الأمور المتعلقة بالحالات البيطرية التابعة لهم، حيث شهدت إقبالا كبيرا، وأبدى الأهالى فى القرية رضاهم عما تقدمه القافلة من خدمات بيطرية مجانية.

وفي محافظة الغربية وزعت أمانة المرأة بقسم ثالث المحلة، عدد من الهدايا والملابس الشتوية، علي الأطفال في الوحدة الشاملة لرعاية الأطفال، بمناسبة العام الجديد، حيث قام وفدأ من أمانة الأقسام بزيارة لوحدة الرعاية بالمحلة، وتوزيع عليهم الهدايا.

كما نظمت أمانة قسم طنطا، قافلة طبية مجانية، للكشف المبكر عن أمراض أورام الثدي للسيدات، والتوعية بوسائل الوقاية منها، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بطنطا.

وفي محافظة الفيوم نظمت أمانة مركز إطسا، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، وضمت القافلة الطبية عدة تخصصات مختلفة منها "نساء-اطفال -أسنان-رمد-عظام"، وقدمت القافلة الطبية الكشف علي 192 حالة، مع صرف الأدوية لجميع الحالات بالمجان.
كما شاركت أمانة مركز طامية، في حملة تمهيد الطرق، لليوم الخامس علي التوالي، ضمن فعالية "الطرق شريان الحياة"، حيث تم إستكمال تمهيد طريق بحر دار السلام الغربي بالتعاون مع الجهاز التنفيذي، جاء ذلك في استجابة للمواطنين خلال اللقاء الجماهيري الذي عقدته الأمانة داخل مقر الحزب.

وفي محافظة أسيوط نظمت أمانة المرأة بمركز أبو تيج، ندوة تثقيفية عن إرثاء القيم والأخلاق النبيلة وأهميتها في بناء الإنسان، وبدأت الندوة بالتعريف المبسط للأخلاق، حيث إنها عبارة عن مجموعة من المبادئ والقواعد التي تساعد على تنظيم سلوك الإنسان ممّا يسهّل من حياته ويجعلها تبدو بالشكل الأكمل في كافة تعاملاته مع نفسه ومع الله ومع غيره من البشر والمخلوقات الأخرى وممّا لا شكّ فيه أن الأخلاق هي جوهر وروح الرسالات السماوية وقد اهتم الإسلام بالأخلاق وجعلها أمر أساسيّ يحاسب عليه الإنسان في الدنيا والآخرة ويقاس الدين الصحيح بمدى حسن الخلق.

وفي محافظة البحر الأحمر تمكنت أمانة مدينة مرسي علم، من توفير سيارات قوافل متنقلة، لبيع الدواجن، بأسعار مخفضة للمواطنين، في شارع 68 بجوار منفذ الحزب لبيع الخضروات والفاكهة، وذلك في استجابة سريعة لطلبات المواطنين.

وفي محافظة الشرقية أقامت أمانة مركز منيا القمح، معرضاً كبيراً لبيع السلع الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة، للمواطنين في قرية ميت يزيد، ضمن مبادرة "ضد الغلاء"، ولمواجهة جشع التجار، وشمل المعرض بيع منتجات منها "سكر، أرز، زيت، سمنه، بيض، شاي، بالإضافة إلي عدد من السلع الأخري، وأيضا المنظفات والورقيات، وبعض مستلزمات الأسرة، وشهد المنفذ إقبالاً كثيفاً من المواطنين منذ بداية افتتاحه صباح اليوم.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي